تعرف على 6 فوائد واستخدامات مذهلة لزيت الزيتون!
تعرف على 6 فوائد واستخدامات مذهلة لزيت الزيتون!

تتعدد فوائد واستخدامات زيت الزيتون الهائل والمذهل في العديد من الأمور اليومية؛ فمن المعروف أن زيت الزيتون هو أنقى وأفضل الزيوت على المستوى الصحي؛ فقد توصلت أبحاث الطب والعلم إلى عدة فوائد مذهلة لزيت الزيتون، فهيا بنا لنتعرف عليها.

تعرف على 6 فوائد واستخدامات مذهلة لزيت الزيتون!
تعرف على 6 فوائد واستخدامات مذهلة لزيت الزيتون!

فوائد واستخدامات زيت الزيتون المذهلة:

1- مفيد للقلب:

فقد أثبتت الأبحاث والدراسات احتواء زيت الزيتون على عدد من الأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي يمكنها خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أشارت الدراسات إلى أهمية زيت الزيتون ودوره في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والحد من ارتفاع ضغط الدم.

2- يحارب مرض السرطان:

من أهم فوائد زيت الزيتون هو أنه يحتوي على مادة تسمى ب “هيدروكسيتيروزول” في كل أصنافه؛ حيث تعمل هذه المادة على القيام بدورها كمضادة للأكسدة، والتي يمكنها الوقاية من الإصابة بمرض السرطان بحسب تقارير العلماء.

 

 3- مفيد لمرضى السكري:

يقوم زيت الزيتون بدور فعال جدًا على خفض مقاومة مادة الانسولين بالجسم، كما أنه يتمتع بتأثير فعال وإيجابي على نسبة السكر بالدم، خاصة بالنسبة لبعض مرضى السكري من الفئة الثانية.

4- يقلل من الإصابة بمرض الزهايمر:

أثبتت الدراسات أن زيت الزيتون يحتوى على مادة فعالة تسمى ب “أوليو كانثال” التي تقوم بحماية الخلايا العصبية بجسم الإنسان، وبالتالي يحد زيت الزيتون من الإصابة بمرض الزهايمر.

 

5- يحمي العظام:

أشارت بعض الدراسات العلمية الحديثة فاعلية زيت الزيتون والتغذية الخاصة به على الحد من الإصابة بما يسمى “هشاشة العظام”.

6- له دور فعال في امتصاص أهم العناصر الغذائية:

هناك بعض العناصر الغذائية الهامة المفيدة لصحة الإنسان، مثل عنصر “البيتا كاروتين” التي تعمل كمضاد للأكسدة، فلا يمكن لجسم الإنسان أن يمتصها إلا إذا تم تناولها مع بعض الدهون، ولعل زيت الزيتون هو أفضل الزيوت على الإطلاق للمساعدة بالقيام بهذه العملية.

لمزيد من الأخبار الصحية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.