Royal wedding
Royal wedding

تغييرات طرأت على حياة ميجن عقب زواجها الملكي

حينما يتم إعلان هاري نجل ولي العهد البريطاني وميجن ماركل زوجاً وزوجة فإن هناك عدة أشياء سوف تتغير في حياة ميجن أبرزها مسيرتها الفنية وكذلك خصوصيتها جميع هذه الأشياء سوف تضطر للتخلي عنها.

فيما يلي نتناول أهم وأبرز ملا مح حياة ميجن متناولين أهم الأشياء التي سوف تضطر إلى التخلي عنها من أجل أن تصبح أميرة في العائلة المالكة.

  1. لقبها بعد الزواج: يأتي في مقدمة تلك الأشياء التي سوف تتغير بالطبع بعد الزواج؛ حيث ستتخلى عن مسيرتها الفنية في التمثيل وذلك من أجل أن تعيش حياة خيالية مع الأمير هاري غير أنها لن يتم مناداتها بـ “الأميرة ميجن” فلكي تنادى بهذا اللقب يجب أن تكون مولودة في العائلة المالكة أصلاً، أما عن لقب ميجن فمن المرجح أن يتم مناداتها بـ “صاحبة السمو الملكي الأميرة هنري من ويلز” أما إذا منحت الملكة حفيدها هاري لقب لقب دوق في حفل زفافه تصبح ميجن دوقة أيضاً بالتبعية.

    Royal wedding
    Royal wedding

كما يعتبر هما “دوق ساسيكس” أو “دوق كلارنس” من أكثر الألقاب المتاحة للأمير هاري، ويعد تعميدها في كنيسة انجلترا وحصولها على الجنسية البريطانية إضعافاً لجنسيتها الأمريكية.

  1. لا يتم السماح لأعضاء العائلة المالكة بالتعبير عن آرائهم السياسية، كما وسيتم كبح دعوتها الصوتية وكذلك الانسحاب من كل وسائل الإعلام وهو ما فعلته ميجن التي أغلقت مدونتها الخاصة بها “The Tig” وأغلقت أيضاً حسابها على الانستجرام التي كانت تنشر عليه صوراً شخصية.
  2. نشاطها الجديد: سيكون على ميجن ماركل التركيز أكثر على نشاط العائلة المالكة الخيري لتصبح راعيةً للمؤسسة الملكية إلى جانب زوجها وأخيه وزوجته كيت ميدلتون؛ تركز المؤسسة الملكية في بريطانيا على المحاربين القدامى، البيئة الصحة العقلية.
  3. الحقوق والواجبات الملكية: كانت حياة ميجن ماركل تعتبر هادئة بشكلٍ نسبي؛ إلا أن أحد عمليات الاقتحام على وشك الدخول في حياتها مثل عمليات مصورو “البابارزي”، وكانت قد قالت في نوفمبر الماضي في مقابلة أجريت معها: رغم أنني كنت في مسلسل “Suits” لمدة 6 أعوام، إلا أنني لم أكن أبدا جزءا من ثقافة الصحافة الصفراء ورصدها لنشاطاتي”، كما سيتعين عليها تطبيق بعض قواعد البروتوكول غير المكتوبة مثل عدم إزالة معطفها في الأماكن العامة وجميع تحركاتها يجب الموافقة عليها مسبقاً كما أنه ستعيش تحت المراقبة المستمرة من الشرطة وذلك بهدف حمايتها.
  4. طاقم عمل خاص بها: ميجن ماركل البالغة من العمر 36 عام فقط سوف يكون لها جيش من الموظفين لخدمتها بما في ذلك مصفف شعر، وسائق، وزانة ملابس، وأطباء.
  5. سيتعين على ميجن ماركل الاعتياد مرافقة الحرس لها في جميع أنشطتها وهو ما سيقلص أنشطتها السابقة وقد يفقدها شيئاً من حريتها وبعض الأنشطة الأخرى كالتسوق مع صديقاتها وممارسة اليوغا وحيدةً.
  6. سيحرم محبي ميجن ماركل من أخذ توقيعها: من المحظور على أفراد الأسرة المالكة إعطاء توقيهم إلى أي أحد وذلك منعاً لتزوير التوقيع، وهو ما قد يفقتقده محبي ميحن.
  7. الذهاب إلى الانتخاب: بالرغم من أن القانون لا يمنع أعضاء العائلة المالكة من الذهاب إلى التصويت إلا أن أفراد العائلة الماكلة لا يذهبون إلى التصويت وممنوعون من الانتخاب.
  8. وضع طلاء أظافر ملفت للنظر: كاللون الوردي والأخضر الفاقع من الأمور المحرمة في العائلة الملكية.
  9. وضع ساقٍ على ساق: لا توجد هذه الوضعية في الجلوس ضمن قواعد بروتوكول العائلة المالكة وكبديل على ميجن أن تضع قدميها على الأرض جنباً إلى جنب.
  10. عدم الذهاب إلى النوم قبل الملكة: تقليد قديم في العائلة الملكية هو أنهم لا يذهبون إلى النوم في قصر الملكة قبلها وبالتأكيد فإنه على ميجن الالتزام بهذا التقليد أيضاً وعدم الخروج عنه.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.