تغيير أسعار منتجات الطاقة مع بداية عام 2018
تغيير أسعار منتجات الطاقة مع بداية عام 2018

أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن إصدار بيان لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية اليوم الأحد، أوضحت فيه تغيير أسعار منتجات الطاقة، علماً بأنه يتم تطبيق القرار بدايًة من الساعة الأولى لعامنا الحالي الجديد 2018.

تغيير أسعار منتجات الطاقة مع بداية عام 2018
تغيير أسعار منتجات الطاقة مع بداية عام 2018

وزارة الطاقة والصناعة تحدد أسعار منتجات الطاقة الجديدة.

أقرت وزارة الطاقة بتغيير سعر لتر البنزين (91) بسعر 1.37 ريال، ولتر البنزين (95) بسعر 2.04 ريال، أما بالنسبة لسعر الديزل الخاصة ب (المرافق والصناعة) فقد تحدد سعر اللتر ب 0.378 ريال.

وزارة الطاقة والصناعة تحدد أسعار منتجات الطاقة التي لم يتغير سعرها.

كما أوضحت الوزارة عدم تغير سعر لكل من: الديزل المستخدم للنقل والذي سعر اللتر الأساسي دون تغيير هو 0.47 ريال، كما تعلن عن ثبات سعر الكيروسين الأساسي والمقدر ب 0.64 ريال للتر الواحد. وقد أشارت الوزراة إلى أن الأسعار الجديدة تشمل ضريبة “القيمة المضافة”.

موعد تطبيق الأسعار الجديدة لمنتجات الوقود.

وقد حددت الوزارة ضمن البيان الخاص بها موعد تطبيق الأسعار الجديدة لمنتجات الوقود، والمقرر تغييره بدايًة من آخر ساعة في يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2017، أي مع بداية أول ساعة في يناير من العام الجديد 2018.

وزارة الطاقة تراقب الأسواق لضمان تطبيق الأسعار الجديدة.

أكدت الوزارة على مراقبتها لجميع الأسواق لضمان تطبيق الأسعار الجديدة للوقود، ولضمان عدم التلاعب بها، وتؤكد بكل حزم على تطبيق العقوبة المقررة على كل من يخالف تطبيق القرارات الجديدة وكل من يقوم برفع الأسعار قبل الموعد المحدد المعلن عنه.

شركة “أرامكو” بالسعودية تستعد لتطبيق القرار الجديد بشأن تطبيق الأسعار الجديدة لمنتجات الطاقة.

أكدت شركة أرامكو استعدادها لإمداد السوق المحلي بالمنتجات البترولية، كما تؤكد حرصها على مواصلة عملها المستمر لإمداد السوق بمنتجات الطاقة التشغيلية ضمن خطة برنامج التوازن المالي لتغيير أسعار منتجات الوقود الجديدة.

لمزيد من أخبار السعودية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.