علي بدرخان
علي بدرخان

تكريم “علي بدرخان” من رئيس هيئة الكتاب في مخيم “يوسف شاهين” بمعرض لقاهرة الدولي للكتاب، في لقاء مفتوح تم تكريم علي بدرخان من رئيس هيئة الكتاب د. هيثم الحاج علي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

علي بدرخان
علي بدرخان

الندوة التي أدارتها الناقدة علا الشافعي في تكريم علي بدرخان

تم إلقاء ندوة في المعرض والتي كانت تديرها الكاتبة والناقدة الفنية علا الشافعي بعرض الفيلم السينمائي “شفيقة ومتولي” للمخرج بدرخان، كما سلم الدكتور هيثم الحاج على رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب درع الهيئة   للمخرج بدرخان معبرا عن جهوده في الإخراج.

افتتح الندوة الدكتور هيثم الحاج علي بكلمة ألقاها عن دور المخرج على بدرخان وجهوده في السينما المصرية، والأعمال التي قدمها و التي كانت فيها نوع من التمرد لكنها أصبحت علامة مميزة في تاريخ السينما المصرية، فضلا عن أن وجوده في معرض الكتاب الدولي لهذا العام يعد إضافة قوية حيث أن ” السينما أحد مصادر القوة الناعمة” هي شعار المعرض لهذا العام.

تعليق المخرج علي بدرخان على كواليس فيلم “شفيقة ومتولي”

قال المخرج على بدرخان أنه كان من المفترض أن يخرج الفيلم المخرج يوسف شاهين، لكنه بدأ على العمل به مع الأستاذ سيد عيسى، والذي كان رأيه فيه أنه يمتلك طموح مخرج كبير ساهم في تشكيل شكل وملابس ومكياج نجوم الفيلم، كما أوضح بدرخان أن الأستاذ عيسى قد قام بعمل عدد من التحضيرات مع نجوم الفيلم قبل البدء في التصوير استغرقت فترة طويلة، كما أعاد الكتابة مع صلاح جاهين والذي كان يعمل مع المخرج يوسف شاهين.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.