قضية رشوة
قضية رشوة

تلقي رئيس مصلحة الجمارك 3000 دولار و50 ألف كجزء من رشوة

بعد تجديد حبس رئيس مصلحة الجمارك واثنين آخرين على ذمة قضية رشوة منسوبة إليهم وذلك بأمر من نيابة  نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.

تفاصيل قضية الرشوة المتهم بها رئيس مصلحة الجمارك

 

قضية رشوة
قضية رشوة

أوضحت التحقيقات أن رئيس مصلحة الجمارك قد تم القبض عليه متلبساً في استراحة الجمارك أثناء تقاضيه جزء من رشوة بقيمة بلغ 3 آلاف دولار، و50 ألف بإذن من أمن الدولة العليا وبحسب التسجيلات المأذون بها، وقد اعترف كل من الراشي والوسيط بتفاصيل الواقعة وقال الراشي أن رئيس مصلحة الجمارك كان يتلقى منه مبلغاً بقيمة 500 ألف جنيه شهرياً في مقابل إنهاء أعماله في جمارك بورسعيد وكذلك حصل على هدايا عينية في صورة ملابس تم ضبطها والتحفظ عليها في الاستراحة.

وقد تسلم ساعي رئيس مصلحة الجمارك مبالغ وعطايا ورشوة كوسيط بين الراشي والمرتشي وقد اعترف باستلام رشاوي من الراشي عدة مرات وسلمها إلى رئيس مصلحة الجمارك، ولازالت نيابة أمن الدولة تتابع تحقيقاتها حول الواقعة.

وقد أمر  النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بحبس رئيس مصلحة الجمارك جمال عبد العظيم على ذمة التحقيقات بعد توجيه تهمة إليه “طلب وأخذ رشوة مالية مقابل الإخلال بمهام الوظيفة العمومية”.

وكان رئيس مصلحة الجمارك في صدد مواجهة تهم منسوبة إليه “طلب وأخذ رشوة مقابل الإخلال بمهام وظيفته وتسهيل دخول بضائع محظور استيرادها  من دون سداد الرسوم الجمركية للدولة” ، وقد ألقت الرقابة الإدارية القبض على رئيس مصلحة الجمارك في حالة تلبس وهو يتقاضى رشاوى من مستخلصين جمركيين لتهريب بضائع يحظر استيرادها ومن دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة للدولة إلى جان أنه وجه مرؤوسيه بإعداد تقارير تخالف الواقع لتخفيض الغرامات المالية لبضائع سبق ضبطها في عدة قضايا للمهربين المعنيين وسوف يعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

للمزيد من الأخبار المصرية تابع: صفحة أخبار مصر على موقعنا الإلكتروني.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.