أطباء يونانيون للعمل بالسعودية
أطباء يونانيون للعمل بالسعودية

في سابقة تعد الأولى من نوعها مستشفيات حكومية سعودية  تتهيأ لضم أطباء يونانيين إلى طاقمها برواتب مغرية، وذلك عقب زيارة ممثلي وزارة الصحة السعودية إلى أثينا وبسبب الركود الاقتصادي الذي تعانيه اليونان.

أطباء يونانيون للعمل بالسعودية
أطباء يونانيون للعمل بالسعودية

تفاصيل إعلان خبر عمل أطباء يونانيين في مستشفيات سعودية

أعلن أطباء يونانيون عن رغبتهم في العمل في مستشفيات بالسعودية وبسبب تدني أجورهم بسبب سوء الظروف الاقتصادية التي تمر بها اليونان.

وبحسب تصريحات صحيفة  صحيفة “قريك ريبورتر” اليونانية؛ فقد أعلن أطباء يونانيون رغبتهم الجدية في العمل بمستشفيات المملكة  على خلفية زيارة ممثلي وزارة الصحة السعودية لأثينا قبل شهرين مضوا.

كما أضافت الصحيفة أن شركة طبية سعودية تمتلك عددا من المستشفيات في عدد من المدن السعودية؛ سوف تقوم بإجراء مقابلات مع عدد من الأطباء اليونانيين في جميع التخصصات وذلك لمدة 3 أيام خلال شهر فبراير الحالي، كما أضافت التصريحات التي أعلنت عنها الصحيفة أنه بسبب الركود الاقتصادي الذي تمر به اليونان والذي ينعكس بدوره على تدني أجور الأطباء؛ فإنه من المقرر منح الأطباء اليونانيين الذين سوف يتم قبولهم رواتب تتراوح بين 5 إلى 10 آلاف يورو، و هي ما تعد رواتب مغرية تجذب الأطباء الذين تتراوح أعمارهم بين 35-57 عاما.

كما أضافت: أنه تم اختبار ما يقارب 200 طبيبا يونانيا من قبل وزارة الصحة السعودية  شهر ديسمبر الماضي بهدف اختيار مجموعة منهم للعمل بها، كما تم اختيار عدد 70 طبيبا منهم من أجل إجراء مقابلة إضافية؛ ليتم اختيار 20 فقط منهم للعمل في مستشفيات المملكة العربية السعودية.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.