جامعة_الملك_فهد_للبترول_والمعادن
جامعة_الملك_فهد_للبترول_والمعادن

حصول جامعة الملك فهد على المركز السابع عالميا في براءات الاختراع، حيث استطاعت دخول نادي الجامعات العشر الأوائل في العالم و ذلك إثر تحقيقها عددا من براءات الاختراع التي تم منحها من قبل مكتب براءات الاختراع الأمريكي.

تفاصيل حصولها على المركز السابع على مستوى العالم في براءات الاختراع

تمكنت جامعة الملك فهد من صعودها إلى المركز السابع عقب تحقيقها 183 براءة اختراع خلال عام 2017، الأمر الذي يجعلها متفوقة على جامعات عالمية لها قيمتها؛ مثل جامعة هارفرد، ومعهد كاليفورنيا التقني، وجامعة هوبكنز وذلك بحسب تصريحات موقع IFI Claims  الذي يتخصص في رصد براءات اختراع الجامعات العالمية التي تسجل في مكتب براءات الاختراع الأمريكي.

إحصاءات الموقع المتخصص في تزويد الصناعات بتقارير براءات الاختراع السنوية

أعلن الموقع الذي يتخصص في إعلام الصناعات العالمية كل عام بتقارير براءات الاختراع عن تسجيل جامعة الملك فهد 183 براءة اختراع خلال عام 2017، وذلك بفارق 55 براءة اختراع عن العام الذي يسبقه؛ الأمر الذي جعلها تتقدم بين مراكز الجامعات من المركز الرابع عشر إلى المركز السابع عالميا.

جامعة_الملك_فهد_للبترول_والمعادن
جامعة_الملك_فهد_للبترول_والمعادن

تعليق مدير جامعة الملك فهد د. خالد السلطان

أعلن د. خالد السلطان مدير جامعة الملك فهد أن الجامعة قد تعدت الأهداف الخاصة بخطتها الاستراتيجية في مجال براءات الاختراع، وأن الجامعة كانت تمتلك فقط نحو خمس براءات اختراع في عام 2005، أما اليوم فهي أحد الجامعات الموجودة ضمن أفضل 10 جامعات  في العالم تسجيلا لبراءات الاختراع؛ موضحا أن الاستثمار الأمثل  يتمثل في براءات الاختراع، كما كان لتأسيس وادي الظهران للتقنية انفراد عالمي من نوعه لمراكز أبحاث النفط و الغاز.

مزيد من الاخبار العلمية والتنكولوجية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.