قيادة المرأة للسيارة
قيادة المرأة للسيارة

في سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مرسومًا وبيانًا ملكيًا يسمح فيه بقيادة المرأة السيارة في شوارع السعودية.

وفي الآونة الاخيرة تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي  شائعة قرار إلغاء قيادة المرأة للسيارة، ولكن سرعان ما نفت “هيئة مكافحة الشائعات” الخبر بالسعودية.

قيادة المرأة للسيارة
       قيادة المرأة للسيارة

 

تصدر هاشتاج “إلغاء_قيادة_المرأة” على “تويتر”.

تداول بعض المغردين على تويتر هاشتاج “إلغاء_قيادة_المرأة” في ضوء القرار الصادر من المملكة بشأن السماح بقيادة المرأة للسيارة في السعودية، وانتشرت شائعة إلغاء المملكة لقراراها بالسماح بقيادة المرأة للسيارة.

وبذلك تصدر هاشتاج “إلغاء_قيادة_المرأة” قائمة الترند على تويتر، وتمت المناقشة في الأمر من قبل المغردين بتويتر.

 

هيئة مكافحة الشائعات بالسعودية تنفي إلغاء قيادة المرأة للسيارة.

نفت هيئة مكافحة الشائعات ما تم تداوله عن إلغاء المملكة لقرار قيادة المرأة للسيارة، وبذلك أنهت الجدل المتداول حول الموضوع، وذلك بعد أن أكتسبت تغريداتها بحسابها على تويتر كامل المصداقية التي قد منحتها إياها وزارة الثقافة والإعلام السعودية للشهر الماضي بجائزة معلنة رسمية.

السعودية تصدر قرار بالسماح بقيادة المرأة للسيارة.

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز مرسومًا ملكيًا في سبتمبر الماضي، يسمح فيه بقيادة المرأة للسيارة داخل المملكة، بعد سنوات طويلة من الحظر التي عاشته السعودية، وبعد أن أصبحت المملكة هي الدولة الوحيدة التي لم تكن تسمح بقيادة المرأة للسيارة.

 

السعودية تعلن عن موعد تطبيق قراراها بالسماح بقيادة المرأة للسيارة.

أقرت المملكة تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارة في يونيو المقبل، وتستعد بذلك المملكة بتجهيز عدد من المدارس لتعليم قيادة المرأة للسيارة، وتوفير بعض الخدمات التي تحتاجها المرأة وتعديل وتنظيم بعض التشريعات المرورية.

لمزيد من أخبار السعودية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.