سامي عنان
سامي عنان

أعلن الفريق الاستاذ “سامي عنان” القائد الأسبق لأركان الجيش المصري، عن ترشحه لعام 2018 لمنصب رئيس الجمهورية لمصر في الانتخابات الرئاسية لهذا العام، وقد ذكر في بيان له ليلة يوم السبت بتاريخ 20 يناير عام 2018 وقد فاجئ الجميع باستعانته بالمدنيين لإدارة حملته الانتخابية.

سامي عنان
سامي عنان

الفريق “سامي عنان” يسرد نقاط في خطابه.

ألقى الفريق سامي عنان عدة نقاط هامة ورئيسية ألا وهي:

– بلادنا تجتاز اليوم مرحلة حرجة مليئة بالتحديات، ويأتي على رأسها الخطر الإرهابي الأسود، وتردي أوضاع الشعب المعيشية التي تزداد سوءا يوما بعد يوم، فضلا عن تآكل قدرة الدولة المصرية على إدارة ملفات الأرض والمياه والمورد البشري.

– كل ذلك حدث نتيجة سياسات خاطئة حملت قواتنا المسلحة وحدها مسؤولية المواجهة، دون سياسات رشيدة تمكن القطاع المدني للدولة من القيام بدوره متكاملا مع دور القوات المسلحة.

– لا يمكن لهذا التمكين أن يحدث دون نظام سياسي واقتصادي تعددي، يحترم الدستور والقانون، ويؤمن الحقوق، ويؤمن بالحريات، ويحافظ على روح العدالة وقيم النظام الجمهوري، الذي لا يقوم الا بتقاسم السلطات.

– لقد عقدت العزم على تقديم أوراق ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية فور انتهائي من استيفاء اجراءات لابد لي كرئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة المصرية من استيفائها وفقا للقوانين والنظم العسكرية.

– تأكيداً مني لمبدأ المشاركة في تحمل المسؤولية فإنني أعلن أنني قد كونت بالفعل نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تكون من:

السيد المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، نائبا لي لشؤون حقوق الانسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور.

الأستاذ الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، نائبا لي لشون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدث رسميا باسمي.

– أدعو جموع الشعب للتعبير عن إرادتها الحرة بالاستمرار في تحرير نماذج التأييد لترشحي.

– أدعو مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إلى الوقوف على الحياد بين كل من أعلنوا نيتهم الترشح، وعدم الانحياز غير الدستوري لرئيس قد يغادر منصبه خلال شهور قليلة، فهو منذ الآن الآن مجرد مرشح محتمل وسط مرشحين آخرين.

الفريق “سامي عنان” أقوى المرشحين لرئاسة الجمهورية عام 2018.

وهكذا يعتبر الفريق “سامي عنان” رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق واحدًا من أقوى المرشحين في الانتخابات الرئاسية لمصر 2018، وكذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر الحالي.

لمزيد من أخبار مصر


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.