سمر بدوي
سمر بدوي

رسالة والد سمر و رائف بدوي: توبوا إلى الله… لا أمريكا ولا حقوق الإنسان نفعينكم

 

كانت العلاقات قد توترت في الفترة الأخيرة بين المملكة العربية السعودية ودولة كندا بخصوص بعض الاعتقالات الخاصة ببعض النشطاء المعنيين بحقوق الإنسان” هيومين رايتس” وحقوق المرأة، حيث كانت قد طالبت كندا على الفور الإفراج عنهم مما كانت هناك ردة فعل عنيفة من قبل المملكة العربية السعودية معتبرة أن هذا يعد تدخل في الشئون الداخلية السعودية وأن دولة كندا غير مرحب بسفيرها داخل المملكة وعليه المغادرة في خلال أربعة وعشرين ساعة.

ظهر والد الناشطين السعوديين سمر ورائف بدوى عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” يدعوهما إلى “التوبة” بعد الأزمات المتتالية بسبب نشاطهما مع بعض المنظمات الأمريكية والأوروبية.

وصرح بدوى فى رسالته، “أبنائى سمر بدوى ورائف بدوى .. أولا أنا أدعوكم إلى التوبة إلى الله .. لأن لا الليبرالية نفعينكم .. ولا أمريكا ولا “منظمة العفو الدولية” ولا الهيومان رايتس وتش .. ولا البرلمان الأوروبى ولا هيلاري كلينتون .. ولا البيت الأبيض .. ولا كندا نفعينكم” .

وأتبع، “ماينفعكم غير العودة إلى الله سبحانه وتعالى، أنا أسال الله أن تكون هذه ساعة استجابة .. وأسأل الله أن يفتح على قلبوكم يا أبنائى ، وأن يعيدكم إلى الحق ، وأن تصبحوا كما يرضى الله”.

ومن جانبه علق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى السابق، على هذا المقطع قائلا : “سمر بدوي ناشطة في حقوق الإنسان..تحمل الشهادة الابتدائية..مشكلتها أسرية خلاف مع والدها..والمحاكم المختصة هي جهة اختصاص لاغير..هكذا وجدت مدون عنها العم جوجل … أنا متأكد لو طلب من سمر بدوى أن تعرف حقوق الانسان ما عرفتها !! .. خلافها انها رافعه دعوى على والدها .. كيف حولها الغرب الى سياسة؟؟ “.

و كانت دولة كندا قد أعربت سابقا عن قلقها وحزنها الشديد إزاء ردة فعل المملكة العربية السعودية الغير متوقعة بالمرة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري بير باريل في بيان “إننا قلقون جدا لهذه الأنباء الصحافية ونسعى إلى الحصول على معلومات أكبر حول إعلان السعودية الأخير”.

للمزيد من الأخبار السعودية: تابع صفجة  أخبار السعودية.

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.