محكمة جدة
محكمة جدة

 

رفض دعوى قضائية من شاب ضد والدته

تم عرض قضية استثنائية في المحكمة العامة بجدة أثارت استغراب الكثيرين، حيث تقدم شاب سعودي أو يمني الجنسية ” لم يتم التحقق من مصداقية الجنسية” برفع دعوى قضائية مالية استغرقت وقتا حوالي ثلاث سنوات وأربعة أشهر تقريبا لسداد مبلغ 650 ألف ريال “تقريبا 173.000 دولار” نتيجة لأعمال تجارية بينهما.

وتبعا لصحيفة “عكاظ” المحلية، فقد أسقطت المحكمة الدعوى وذكرت في حكمها محضر صلح سابق أقره الشاب ووالدته وأيدته محكمة الاستئناف بشكل نهائي.

التفاصيل:

تقدم شاب برفع دعوى ضد والدته في المحكمة بعد أن اتفقا معا على تقبيل معرض (شراء محل تجاري بكل مستلزماته) وتحديد دفعات بالمبالغ المتفق عليها وتصفيته بالتسوية والموجودات وجرد البضاعة وتحديد دفعات بالمبالغ المتفق عليها، وأضاف الابن في الدعوى المقامة ضد والدته، إن والدته سلمته المحل شكلا لكنها استولت عليه فعليا وتدخلت في تسييرالعمل ورواتب الموظفين بصفتها المالك، كما كانت تقوم بجمع الإيرادات ولا تسدد  إليه المبالغ المقررة له، وقدم للمحكمة كشف حساب انتهى فيه إلى المطالبة بإلزام والدته بسداد 650 ألف ريال، وأضاف الشاب في دعواه، أن والدته كانت تحول مكاسب المعرض إلى صالونات تجميل مملوكة لها، واتهمها بعدم الوفاء بالوعود التي يتم الوعد بها، وإثارتها المشاكل مع الموظفين في المتجر.

 

وكان المحضر السابق ينص على أن يتنازل المدعي عن جميع الدعاوى المقامة ضد والدته في المحاكم الشرعية حتى لو كان له حق واضح، وكان تنازله لوجه الله تعالى يطلب بذلك رضا الله ثم رضا والدته، وتعهد بأن لا يتقدم بأي دعوى ضدها مجددًا.

 

وباستناد المحكمة إلى المادة السادسة والسبعين من نظام المرافعات الشرعية، فانه فعلا يتم اسقاط الدعوى ويتم الافراج عن الأم.

 

وقام الشاب بإعادة رفع الدعوى القضائية مره أخرى متجاهلا محضر الصلح الذي تم الموافقة عليه من قبل بينه وبين والدتة، وذلك على خلفية نزاع على محل تجاري بينهما؛ حيث تم تأجير معرض في مركز تجاري شهير مع العمالة، وتصفيته بالتسوية والموجودات وجرد البضاعة وتحديد دفعات بالمبالغ المتفق عليها.

 

وخرجت والدة الشاب من المحكمة في حالة انهيار وبكاء، بعد استلام الحكم؛ إنهاا لا ترغب أن تصل الأمور بينها وبين ابنها إلى هذه المرحلة.

للمزيد تابع أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.