فندق تايوان
فندق تايوان

زلزال في مدينة تايوان يطيح بشخصين وأكثر من مئة مصاب، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات شرقي مدينة تايوان مما أدى إلى انهيار مبانٍ وتصدع طرق بحسب ما أعلنته الحكومة.

وقد أعلن فرانس برس،و رئيس الوزراء وليام لاي، أن قتيلين و114 جريحًا سقطا في مدينة هواليين الساحلية  في مكان انهيار فندق، دون تقديم مزيدًا من التفاصيل.

فندق تايوان
فندق تايوان

خسائر زلزال مدينة تايوان

وأعلن جهاز الإطفاء الوطني عن انهيار أربعة مبانٍ على الأقل، فيما بثت محطات التلفزة مشاهد لطرق سريعة متصدعة و متشققة.

يذكر أن الزلزال قد وقع قبل الساعة الثانية عشر صباحا بدقائق معدودة على بعد ما يقارب 20 كلم شمال شرق ميناء هواليين، حسب ما أعلنه المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي. وتعبر هواليين الواقعة على الساحل الشرقي الخلاب مقصدًا سياحيًا مهمًا في تايوان، كما أكدت رئيس تايوان تساي انغ-وين أن المسعفين في أرجاء البلاد كافة يستعدون لتقديم المساعدة، كما كتبت على صفحتها على فيسبوك “سنبدأ الإغاثة بأقصى سرعة.

كما أظهرت بعض اللقطات على موقع الفيسبوك إزالة بعض الرافعات الأدوار العليا للفندق المنهار والذي سقط بزاوية حادة، وأنقذت إدارة الإطفاء نحو 28 من تحت أنقاض الفندق المتهدم و عدد من المنازل الاخرى، وبحسب ما قاله أحد المواطنين: “ الزلزال قوي جدًا … هناك شقوق في الحائط، حتى الثلاجة تحركت.

و بحسب ما نشره موقع “آبل ديلي”الذي عرض  صورًا لشخص يطلب المساعدة من نافذة في مبنى آخر و كانت حبال تتدلى من سقف منهار من مستشفى بجواره.

وأضاف المعهد الأمريكي الذي يعتبر مرجعًا عالميًا مختص بالهزات الأرضية، أن الزلزال تم رصده على عمق محدود يبلغ نحو 9,4 كلم.

للمزيد من أخبار العالم تابع صفحتنا حول أخبار العالم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.