Samsung
Samsung

 

سامسونج وخططها لتطوير المستقبل

تواصل شركة سامسونج استثماراتها حيث قامت بضخ عشرين مليار دولار للثلاث سنوات القادمة في الأبحاث المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة الصاعدة مثل تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي A1 ، وتكنولوجيا شبكات الاتصال الجيل الخامس G5 ، وهذا ناتج عن تقرير الصادر عن شبكة CNBC  والتي أوضحت خلال تقريرها أنها استثمار سامسونج في تكنولوجيا الذكاء الصناعي وتكنولوجيا الجيل الخامس ما هو إلا جزء صغير من مجموعة من الاستثمارات قادمة سوف تصل قيمتها إلى 161 مليار دولار وقد قررت الشركة أن تجعلها مخصصة لنفقات البحث العلمي والنفقات الرأسمالية الخاصة بالشركة.

وشركة سامسونج هي واحدة من أكثر الشركات المتخصصة تحقيقا للأرباح في التقنية في العالم في السنوات الأخيرة فهي تستخدم أموالها لمواكبة التطور العصري.

وأن القسم المسؤول عن أشباه الموصلات ” القسم المربح في شركة سامسونج” يعتبر مربحا بشكل كبير للشركة، فقد كان المسؤول عن معظم إيراداتها على مدار السنوات القليلة الماضية، وتريد شركة سامسونج ضخ المزيد من الأموال في هذا القسم من أجل الحفاظ على مركزها في السوق.

Samsung
Samsung

-استثمار سامسونج في الذكاء الصناعي:

ووفقا للتقارير المنشورة فإن استثمارات سامسونج والتي تصل إلى 20 مليار دولار، سوف تستخدم بشكل رئيسي في البحث في مجموعة متنوعة من التقنيات والتكنولوجيات الجديدة وبناء الأجهزة المتطورة للمشروع المستقبلي المسمى جيل السيارات المستقبلية.

بالإضافة إلى الأجهزة المتطورة المستخدمة في صناعة الأدوية، وأبحاث الذكاء الصناعي والجيل الخامس من شبكات المحمول والاتصالات، وأعلنت سامسونج عن أنها ستوفر أربعين ألف فرصة عمل خلال الثلاث سنوات المقبلة منها ألف وظيفة لباحثين متخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي وذلك في مختلف المراكز على مستوى العالم أجمع.

 إعلان جهاز Note 9

هذا وقد أعلنت سامسونج أنها تخطط للإعلان عن جهازها الجديد note 9

بعد إعلانها عن ضخ الإستثمارات الضخمة والتي تقدر ب 161 مليار دولار والذي أظهر تباطؤ في معدلات النمو الأرباح الفصلية للشركة الربع سنوية على مدار العام بنسبة 4% وبررت الشركة إن ذلك بسبب انخفاض مبيعاتها للهواتف الذكية عن المعدل المتوسط وذكرت كدليل على نسبة البيع المنخفضة “مبيعات Galaxy S9”

للمزيد: تابع الاقتصاد والتكنولوجيا.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.