فهد الفهيد
فهد الفهيد

سعودي يؤجل إعدام قاتل إبنه قبل إعدامه بلحظات بسبب….

 

كان والد سعودي قد فقد إبنه بسبب قاتل عديم الشفقة قد قتله بدون رحمة وحرمه إياه، وكان قد تم الحكم على القاتل بالإعدام وقررت السلطات تنفيذ حكم الإعدام، ولكن العجيب في الأمر أن والد الضحية قد طلب من السلطات القضائية بتأجيل تنفيذ حكم الإعدام ستة أشهر وذلك لحرمة الشهر ولحرمة الحج بعد أن كانت قررت السلطات تجهيز أحد الساحات في مدينة تبوك وذلك لبدء تنفيذ الحكم بالإعدام على القاتل تحت أنظر عائلة الضحية والفقيد.

وقد قال شهود عيان، إن الجهات المختصة استجابت لطلب سليمان عيادة العطوي، وأجلت تنفيذ الحكم في القاتل أحمد زعل البلوي، حتى انتهاء الأشهر الحرم، ذات الخصوصية في التراث العربي والإسلامي، وهي: ذو القعدة، ذو الحجة، محرم، ورجب.

ومن طرف ذوي القاتل، كان الأمل قد رد إليهم ودب الحياة في قلوبهم بعد أن تقدم والد الفقيد بطلب التأجيل لستة أشهر حيث أنهم قد طمعوا في المصالحة بأي شكل وقبول دية عن الفقيد والتصالح الكامل مع ذوي القتيل والإفراج عن القاتل وإسقاط حكم الإعدام عنه.

وكان قد وافق والد القتيل على التأجيل بعد تدخل العديد من الوسائط وشيوخ القبائل لحل الأمر بينهم وفضه والتسامح فيما بينهم وقبول الدية على أن يتم التنازل على حكم الإعدام من على القاتل نهائيا.

وكان قد نشر مجاهد العطوي تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر :

تم تأجيل حكم القصاص ستة أشهر بالمدعو أحمد زعل البلوي بعد تدخل عدد من الوجهاء والساعين في الخير وقد وافق وكيل الدم سليمان عيادة العطوي على التأجيل ونسأل الله العلي القدير ان يهدي أمورهم ويهديهم لطريق الخير والعفو لوجه سبحانه وتعالى أنه على كل شي قدير وهم اهلا للعفو.

وكان أيضا قد قال منصور العطوي على تغريدة في تويتر:

أسأل الله أن لايحرمكم الأجر ، بفضل من الله وموقف مشرف من الشيخ محمد ابن عيد ابن حرب والشيخ أحمد ابن عيد ابن حرب وأولياء الدم أبناء عياده الخضري العطوي تم تأجيل تنفيذ القصاص بحق أحمد زعل البلوي.

للمزيد تابع: أخبار السعودية.

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.