هطول امطار على المدينة
هطول امطار على المدينة

شهدت بعض مناطق المملكة هطولاً للثلج وذلك في إطار تقلبات الجو الذي تشهده المملكة منذ يوم الخميس الماضي، ومن أهم تلك المناطق طريق المدينة المنورة وسط وغرب المملكة.

أخبار عن سقوط الثلج على مناطق متفرقة من المملكة

نشر حساب” طقس العرب” على تويتر بعضاً من المشاهد التي تعرض سقوط الثلج بكثافة على المدينة المنورة؛ الأمر الذي تسبب بالعديد من الأضرار لبعض مركبات السيارات، كما تجمعت الثلوج والأمطار في بعض مناطق المملكة مشكلةً سيولاً ضخمة وكبيرة.

وستشمل الحالة الجوية السائدة بعضاً من مناطق المملكة وبعض أجزاء من المدينة المنورة والرياض والقصيم وأجزاء من المنطقة الشرقية.

ردود فعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي

تداول عددٌ من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات لتساقط الثلوج والسيول على مختلف مناطق المملكة، وبحسب ما نشره حساب طقس العرب فإن الثلج يهطل بأحجام كبيرة تحدث فرقعةً على مفترق الطرق.

كما أظهر أحد الفيديوهات التي تم تداولها تجمع مياه السيول عند جسر الفريش في المدينة المنورة مما تسبب في وقوع حادث كبير بين عددٍ من السيارات، ويشهد الجو رياحاً مصحوبة بالأتربة وتقلبات في الجو وأمطار رعدية.

سقوط الثلج على المدينة المنورة
سقوط الثلج على المدينة المنورة

 

سقوط الثلج على المدينة المنورة
سقوط الثلج على المدينة المنورةسقوط الثلج على المدينة المنورة
هطول امطار على المدينة
هطول امطار على المدينة

أضرار تساقط الثلوج على المدينة المنورة

كبر أحجام كرات الثلج المتساقطة أدت إلى تهشيم زجاجات بعضاً من السيارات في المدينة المنورة وتداول النشطاء فيديو يوثق هذه الأضرار.

كما أحدثت الأمطار والثلوج أضراراً على السيارات الرابضة في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز كما تعطلت حركة المرور في عدد من شوارع المدينة.

 

من جهةٍ أخرى فقد تم تعليق الدراسة في بعض مناطق المملكة والتي شهدت تقلبات في الجو وتساقطاً للثلوج؛ حيث أصدرت إدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قراراً بتعليق الدراسة اليوم الأحد  في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات وكذلك في جميع قطاعات التعليم التابعة لمحافظة الشرقية ومراكز محو الأمية والمدارس الليلية وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية واس.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.