زيارة ولي العهد محمد بن سلمان
زيارة ولي العهد محمد بن سلمان

يعرض لكمك موقع الخلاصة تفاصيل زيارة ولي العهد محمد بن سلمان كان اليوم الأخير من زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حافلاً بالأحداث والزيارات؛ حيث قام بعدة جولات في مدينة هيوستن الأمريكية مختتماً بها جولته في الولايات المتحدة.

في ولاية تكساس “ولاية الصداقة” بحسب ما يطلق عليها ومن أكبر مدنها هيوستن استقبل رئيسا أمريكا السابقان جورج بوش الأب وجورج بوش الابن ولي العهد السعودي وبرفقته سفير المملكة بواشنطن وفي حضور وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جيمس بيكر وذلك في منزل بوش الأكبر والذي أقام مائدة كبيرة احتفالاُ بهذه المناسبة وإكراماً للضيف.

كما زار الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون أيضاً إضافةً إلى الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، كما التقى عدد من كبار المستثمرين الأمريكيين في مدينة سان فرانسيسكو ورئيس شركة أبل العملاقة قبل أن يتوجه إلى مدينة هيوستن.

تفاصيل زيارة ولي العهد محمد بن سلمان

زار الأمير سلمان ولي العهد السعودي أحد المنازل المنكوبة والتي تعرضت لإعصار هارفي وتمت إعادة بنائها بجهد إغاثي من متطوعين سعوديين، ثم قام بعد ذلك بجولة في مقر شركة أرامكو السعودية بواشنطن وقام بالاطلاع على أجندة أبحاثها وعلى عرض  تقنية محركات السيارات ذات الكفاءة البيئية العالية الذي تقوم به شركة أرامكو.

كما رعى إطلاق مشروع شركة موتيفا والذي تمتلكه شركة أرامكو السعودية  بالكامل للبتروكيماويات في مصفاة بورت أرثر العملاقة، وتم التوقيع على مذكرتي تفاهم وحضر الحفل الجيل الأول من الموظفين وكان الحفل تمثيلاً إنسانياً للعلاقات بين الشعبين الأمريكي والسعودي.

اقرأ أيضاً:بعد زيارة ولي العهد السعودي لهما.. 10 معلومات عن جورج بوش الأب والابن.

زيارة ولي العهد محمد بن سلمان
زيارة ولي العهد محمد بن سلمان

خاتمة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

كخاتمة لزيارة الأمير محمد بن سلمان رعى بدء حفل سابك بوضع التصميم النهائي للمقر الرئيسي في هيوستن والذي يدير أعمالها في الأمريكتين وتم عمل عرض ليزر عن طريق الروبوت، كما قام بالاطلاع على معرض سابك في مختلف المجالات.

يذكر أن زيارة ولي العهد للولايات المتحدة بدأت يوم الثلاثاء 20 مارس واستمرت لمدة 3 أسابيع إلى أن غادر يوم الأحد الولايات المتحدة متجهاً إلى فرنسا ليلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعدد من المسؤولين الفرنسيين من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين السعودية وفرنسا.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.