التمويل العقاري
التمويل العقاري

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم عن قيامه بتفعيل آلية برنامج “تحويل التمويل العقاري القائم على تمويل مدعوم” لكل المسجلين بقوائم الصندوق وكذلك الحاصلين على التمويل العقاري “الغير مدعوم” من قبل جهات التمويل المشاركة في نفس البرنامج. 

التمويل العقاري
التمويل العقاري

حمود العصيمي يشرح شروط برنامج دعم مستفيدي التمويل العقاري.

من جانبه، أوضح السيد حمود العصيمي، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، بأن البرنامج الخاص بالتمويل العقاري يعمل على دعم جميع المستفيدين المسجلين بقوائم الصندوق وكذلك الحاصلين على تمويل عقاري لدى جهات التمويل العقاري بمبلغ معين بحد أقصى 500 ألف ريال سعودي، حيث أن الصندوق يقوم بتغطية مبلغ ما يقرب من 500 ألف ريال من القرض القائم بجانب الفوائد بنسبة تصل إلى 100% لمن هم تقل رواتبهم عن مبلغ 14 ألف ريال سعودي.

 

العصيمي يوضح آلية التطبيق.

كذلك أوضح العصيمي أن الآلية التي يسير بها التطبيق لها أثر رجعي، بحيث أن الصندوق يقوم بإعادة جميع الفوائد التي قام بدفعها المستفيد إلى حسابه الخاص مباشرًة، مشيرًا إلى أن الحد الأدني لطلب المستفيد بشأن عدد الأقساط يبلغ (12 قسطًا على 12 شهرًا).

وأشار العصيمي منوهًا إلى أن الإقبال على برنامج التمويل العقاري المدعوم كبير جدًا، حيث زاد عدد المنضمين للنظام ما يزيد عن 2000 شخص تقريبًا، ويهدف هذا إلى رفع نسبة التملك وكذلك تسهيل الحصول على المساكن.

لمزيد من اقتصاد وأعمال


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.