جسر الملك سلمان البري
جسر الملك سلمان البري

صحة لخبر البدء في إجراءات إنشاء جسر الملك سلمان بين مصر والسعودية

تداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر البدء في تنفيذ إجراءات جسر الملك سلمان الذي يربط بين مصر والسعودية في الوقت الذي أكد فيه مصدر مسؤول في مصر عدم صحة هذا الخبر وأن العمل في هذا الجسر لم يتم البدء فيه حتى الآن.

تفاصيل صحة خبر البدء في بدء إنشاء جسر الملك سلمان البري

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل ما تم تداوله من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي حول الشروع في بناء جسر الملك سلمان البري والذي يربط بين مصر والسعودية.

جسر الملك سلمان البري
جسر الملك سلمان البري

تصريحات وزير النقل المصري بشأن جسر الملك سلمان

كما صرح وزير النقل المصري هشام عرفات في تصريح سابق أن جسر الملك سلمان البري يعد المشروع الأكبر على كوكب الأرض وأنه الشروع في إنشائه يستوجب العديد من الدراسات، مضيفا أن الدراسات اللازمة لإنشائه قد استغرقت 4 سنوات حتى الآن مشيرا إلى أنه لا زال يستلزم عددا من الدراسات الأخرى؛ والدراسات البيئية والجيولوجية والزلازل، كما بدأت كلية الهندسة جامعة القاهرة بالفعل في عمل هذه الدراسات وتقديمها بالفعل للوزارة.

و قد أعلن الملك سلمان في وقت سابق أن البدء في تنفيذ إجراءات جسر الملك سلمان البري الذي يربط بين مصر و السعودية سوف يتم وضع حجر أساسه قبل حلول عام 2020 مضيفا إلى وجود عدد من الفرق الحالية و التي تعمل بالفعل على التجهيز للجسر.

كما يجدر الإشارة إلى أن جسر الملك سلمان البري المقرر إنشائه من شأنه تقريب المسافات بين مصر والسعودية و تقليل الزمن  كما سوف يساهم في التسهيل على الحجاج و المعتمرين والمسافرين إلى المملكة مع تقليل التكلفة عليهم.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.