صور.. بعد إخراج 4.. 1000 شخص يسابقون الزمن لإنقاذ أطفال الكهف

فى حادثة أليمة تدور حول أطفال الكهف  الذين خرجوا مع مدربهم لاستكشاف كهوف إحدى غابات تايلاند وفجأة لم يظهر لهم أثر وسط  الغابة  أكثر من 1000 شخص من جميع دول العالم، وخاصًا  أمريكا وبريطانيا وغيرهم، يسابقون الزمن فى لإنقاذهم حيث تمكنوا من إنقاذ أطفال حتى الآن.

كما اعرض  غواص سابق فى البحرية التايلاندية مصرعه بعد أن فقد الوعى خلال محاولة إنقاذ الأطفال العالقين، يدعى سامارن بونان،  مثلما قال  قائد وحدة القوات البحرية الخاصة، إلى أن أحد أفراد الوحدة ويدعى سامارن بونان وعمره 38 عامًا توفى أثناء عمله تحت الماء المتجمع داخل الكهف.

كما نشرت وسائل إعلام خرائط  حتي توضح طريقة عمل فرق الإنقاذ التايلاندية فى إخراج الأطفال، حيث شارك فى هذه الفرق كلا من الصين وبريطانيا وأستراليا، من خلال فرق إنقاذ، وغواصين، وكما تمكن غواصين بريطانيين استطاعا الكشف عن حياة الأفراد وطمأنة أهاليهم.

واستمرت مجهودات رجال الإنقاذ فى إنقاذ الأطفال من داخل كهف العالقين فى تايلاند،  وذلك منذ 14 يوما، فيما أصرت السلطات على مواصلة خيار إجلاء الأطفال، حيث تمكنوا أمس  الأحد، من إنقاذ 4 أطفال فقط من داخل الكهف.

كما دار  الحوار الأول بين الصبية وبين رجال الإنقاذ رسالة طمأنة لهم، فسأل أحد أفراد فريق الإنقاذ “كم عددكم هناك؟

فأجابت الصبية : 13” وتابع قائلا “أنتم هنا منذ 10 أيام أنتم أقوياء جدا”.

بعد ذلك أجاب أحد الصبية قائلاً: “شكرا لكم”.

كما سأل أحد الصبية على موعد خروجهم وإنقاذهم من هذا الكهف

قال فريق الإنقاذ “ليس اليوم. عليكم أن تغوصوا”.

وكما كشف تقرير لقناة العربية، أن التايلانديين الذين كانوا يتابعون  كل تطورات قصة اختفاء الأطفال المروعة تلقوا خبر نجاتهم بفرح شديد  وبهجة خاصة بعد أن أقام أقارب هؤلاء الأطفال فى خيام بالقرب من الكهف على أمل إنقاذ أطفالهم وخروجهم سالمين.

وبدأ الفريق  في ضم وحدة القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية والشرطة ومتطوعين العمل دون هوادة لتجفيف الكهف يوم الأثنين الماضى

 

 

للمزيد تابع: أخبار العالم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.