وزارة العمل-والتنمية الاجتماعية-محلات-الذهب
وزارة-العمل والتنمية الاجتماعية-محلات-الذهب

تم عمل جولات تفتيشية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الجهات المختصة في مختلف مناطق المملكة والتي بلغت 27872 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية والمنشآت؛ لمتابعة التزام المقرات والمنشآت بقرار توطين محلات الذهب والمجوهرات وذلك منذ بداية العام الحالي 2018.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (خالد أبا الخيل): إن الجولات التفتيشية أسفرت عن ضبط 1111 مخالفة أخرى منها 893 حالة مخالفة توطين والتي تمثل بنسبة أربعة وسبعين في المئة، 218 حالة مخالفة أخري وتمثل بنسبة ستة وعشرين في المئة ، في حين أن عدد المنشأت الملتزمة بتنفيذ القرار بلغت 26639 منشأه أي بنسبة ستة وتسعين في  المئة من المنشآت، بينما كانت 1233 منشأه لا تطبق قرار التوطين.

وزارة العمل-والتنمية الاجتماعية-محلات-الذهب
وزارة-العمل والتنمية الاجتماعية-محلات-الذهب

ولهذا، دعا المتحدث الرسمي عملاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الخط الساخن “19911” أو عبر تطبيق” معا لرصد” الذي يتم تحميله على الأجهزه الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار من قبل ملاك المنشآت المنوط بها تنفيذ القرار. ويأتي قرار – توطين محلات الذهب و المجوهرات – في إطار تفعيل برنامج “التوطين بالمناطق”، الذي تتابع عمله كلا من: وزارة الداخلية،ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية،وإمارات المناطق، وزارة الشئون البلدية والقروية،ووزارة التجارة والاستثمار،الأمن العام،المديرية العامة للجوازات. ضمن قرارات التوطين الصادرة في وقت ماضي لتوفر للمواطنين فرص العمل وتشجيع الإستثمار.

والجدير بالذكر أن برنامج توطين بالمناطق – توطين الذهب والمجوهرات – يهدف إلى إعداد الخطط وطرق التنفيذ المتعلقة بتوطين المهن في القطاعات والأنشطة الاقتصادية بالتركيز على إمكانيات كل منطقة. علاوة على ذلك تطبيق قرارات وبرامج توطين، حتى يضمن للشباب والشابات توفير فرص العمل وتقليل نسبة البطالة في المنطقة خاصة والمملكة عامة، وتعزيز التكامل بين جميع الجهات الحكومية المعنية بتطبيق البرنامج والجهات الخاصه أيضا وتنفيذ خطط التوطين المخطط لها،وتحقيق بيئة عمل مستقرة ووضع محفزات والامكانيات لتشجيع قطاع الأعمال في المنطقة لتسهيل توطين فرص العمل التى يمكن توفيرها من هذا القرار.

للمزيد تابع: تابع أخبار السعودية.

 

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.