طالب سعودي
طالب سعودي

 

طالب سعودي وطنيته تغلبت على إحراج الموقف

تعرض طالب سعودي بموقف محرج لايحسد عليه خلال تكريمه خارج المملكة العربية السعودية  حيث قامت لجنة التكريم  بوضعه إلى جوار طالب إسرائيلي على منصة التكريم فما كان من هذا الطالب إلا التصرف بذكاء حيث قام بالترك بعيدا من ناحية الطالب الإسرائيلي والتوجه الى جوار الطالب الإيراني حيث أنه لم يجد مكانا آخر مناسب للوقوف به غير هذا المكان. وبالرغم من وقوفه بجوار الطالب الإيراني إلا أن التصرف الذي قام به هذا الطالب أثار إعجاب الكثير من المواطنين السعوديين والعرب.

طالب سعودي
طالب سعودي

وقد كان بدر سلمان الطالب السعودي المذكور قد وقف أثناء تكريمه بالميدالية الفضية ضمن وفد وزارة التعليم في الأولمبياد الدولي للكيمياء، والذي ضم متنافسين من أربعة وسبعين دولة وأقيم في التشيك وسلوفاكيا، على منصة التتويج تفاجأ الطالب السعودي بوقوف الطالب الإسرائيلي بجواره يرفع علم إسرائيل الممثل للاحتلال الصهيوني وعلى الفور ودون تردد قرر الطالب بدر سلمان التحرك والابتعاد إلى الناحية الأخرى حيث كان علم إيران مرفوعا في الطرف الآخر. وقد أثنى المواطنون على الروح الوطنية التي يمتلكها هذا الطالب الملحم وتصرفه بعفوية تنبئ عن شعوره بالوطنية وبقوة “والذي يعبر عن موقف العرب عامة” حتى رغم وقوفه بجوار الطالب الإيراني، وقد أوضح المغردون والمتفاعلين على صفحات التواصل الإجتماعي إن وقوف هذا الطالب بجوار الطالب الإيراني لا يمثل أي مشكلة لأن الخلافات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران هي مشكلة مع النظام الملالي وليست مع الشعب الإيراني.

من جهة أخرى اتهم بعض المواطنون اللجنة المنظمة؛ أنها تسعى على التطبيع بين المملكة العربية السعودية وبين الكيان الصهيوني المتمثل في إسرائيل من خلال تعمد وقوف الطالب الإسرائيلي بجوار الطالب السعودي ووضع علم إيران في نهاية الصف في الطرف الآخر حتى تضع الطالب في موقف محرج وفي مأزق ولكنه تصرف بفطنة وذكاء وأثار إعجاب الجميع وثنائهم.

وكان بدر سلمان قد أحرز الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولي للكيمياء، والذي أقيم في تشيكوسلوفاكيا، ممثلا للمملكة العربية السعودية ضمن أربعة وسبعين دولة.

للمزيد تابع: أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.