عبد الحسين عبد-الرضا
عبد الحسين عبد-الرضا

 

عبد الحسين عبد الرضا ….. عام على الرحيل

أمس هو الذكرى السنوية الأولى لرحيل الممثل الكوميدي عبد الحسين عبد الرضا وذلك في 11 أغسطس 2017 وقد فجع العالم العربي عامة والوسط الفني الخليجي خاصة برحيلة وقد حل الحزن عليهم، الممثل عبدالحسين عبدالرضا، أحد أبرز مؤسسي الدراما الحديثة.

عبد الحسين عبد-الرضا
عبد الحسين عبد-الرضا

وفي الذكرى الأولى لرحيله في لندن العاصمة البريطانية، التي تحل علينا نعود بالذاكرة إلى الوراء لنتذكر أبرز ما قدمه عبدالرضا طوال مسيرته الفنية التي استمرت خمسة عقود حتى أصبح عمود من أعمدة الفن العربي، ورمزاً من رموز الكوميديا على الساحتين الخليجية والعربية، فقد تفنن عبدالحسين عبدالرضا في زرع الابتسامة على شفاه محبيه عبر لقطات ومواقف كوميدية لا تنسى، خاصة في الأعمال الدرامية الرمضانية التي افتقدناها هذا العام برحيله الذي أثار صدمة كبيرة في الوسط الفني العربي والخليجي.

  •    أعمال فنية ضخمة

بدأ عبدالحسين عبدالرضا مشواره الفني في ستينيات القرن الماضي، وساهم في عشرات المسلسلات والمسرحيات والبرامج الكوميدية، إضافة إلى المسلسلات والبرامج الإذاعية، وتألق فيها جميعاً وكان له طابعه الخاص حتى أصبح ماركة درامية مسجلة، خاصة في الدراما الرمضانية ذات الطابع الكوميدي التي يتألق فيها كل عام.

ومن أبرز أعمال عبدالحسين والتي لاقت نجاحاً كبيراً وميزته عن غيره في الوسط الفني ولاتزال محفورة في ذاكرتنا إلى الآن:

  1. “درب الزلق”
  2.    مسرحية “باي باي لندن” التي رحل فيها عن إلى العالم الآخر.
  3.    أضاف إلى الفن الخليجي العديد من الأعمال الناجحة، التي رسمت للفن الخليجي طابعه الخاص وقد صنعت له مجداً كبيراً، وخلَدت اسمه في تاريخ الفن العربي،

لم يكتفي عبدالرضا في التألق في التمثيل بأنواعه المختلفة من حيث كوميديا أو دراما، بل قدم  كتابات وأعمال فنية رائعة “مسرحيات ومسلسلات”، وليس هذا قط فقد كان يمتلك صوتا جميلا، حيث غنَّى مرات عديدة في مسرحياته وأعماله الدرامية.

وأسهم الفنان الراحل كثيراً في تطوير المسيرة الفنية في بلده الكويت، لينتقل بعدها إلى الساحتين الخليجية والعربية، حيث يعد من مؤسسي الفن العربي الحديث، وصاحب رسالة فنية خالدة، أدَّاها بجدارة وإتقان، ليفتقده الجميع بعد رحيله.

–        الأعمال الكوميدية

قدم عبد الحسين عبد الرضا أكثـر من 30 مسلسلاً تلفزيونياً، معظمها من النوع الكوميدي، كانت لها دورا كبيرا في الفن الخليجي، وكانت سبب رئيسي في شهرته الواسعه على المستويين العربي والخليجي، ونجح وأبدع في رسم الإبتسامة على وجوه متابعيه بإبداعه وطلاقته العفوية التي تجبرك على الإبتسام وأنت تتابعه على الشاشات دون ارادة منك، وأصبح قدوة لكثير من الفنانين من بعده، –

–        أبرز الأعمال الكوميدية

  •    من أبرزها مسلسل “أبو الملايين” الذي شاركه البطولة فيه ناصر القصبي، الفنان السعودي الكبير صاحب سلسلة طاش ماطاش الشهيرة، وعُرض في شهر رمضان 2013.
  •    كما أدَّى عام 2014 دوراً أساسياً في مسلسل “العافور” إلى جانب نخبة من نجوم الكوميديا الخليجية،
  •    وشارك أيضاً في دور في مسلسل “سيلفي” عام 2017 حيث شكلَّ ثنائياً رائعاً مع ناصر القصبي في حلقاتٍ من المسلسل الكوميدي.
  •    كذلك تنقَّل الراحل بين المسارح المختلفة ليقدم عديداً من المسرحيات الكوميدية التي احتلت مكانة بارزة في قلوب محبيه، آخرها مسرحية “على الطاير” عام 2004.
  •    حياة عبد الحسين عبد الرضا الشخصية:

كلك منا جانب في حياته الخاصة والتى لايعلم الكثير عنها حيث لم يعرف الناس عبد الحسين عبد الرضا إلا الممثل عبد الحسين عبد الرضا الكوميدي الشهير، ولكن هنا نستعرض بعض النقاط عن حياة عبد الحسين عبد الرضا الشخصية

1-   درس عبد الحسين عبد الرضا الثانوية العامة، ثم عمل في الطباعة وقد انتقل إلى مصر لدراسة فن الطباعة ومنها إلى ألمانيا، وكان شديد الحب لفن الطباعة ولكن نظرا لانشغاله بالفن فقد بعد عن هذا المجال.

2-   بدأت مسيرته الفنية عندما كان طالبا في الكشافة المدرسية يقدم الفقرات الكوميدية، وكان ملفتا للإعجاب وقد شجعه على ذلك مدرسه المصري زيد والذي كان يشجعه باستمرار قائلا: إنت هتكون ممثل ياحسين ولاتنسى الدراسة. وهذا المدرس دعم اكتشافه في سنوات الدراسة.

3-   أحب في سن المراهقة سيدة تكبره بأعوام وصارح أمه بذلك ولكنها أجابته بالرفض بالارتباط بها، ولحل الموقف قامت عائلته بتزويجه من ابنة خاله الذي انفصل عنها بعد إنجابها لطفلها الأول.

4-   أحب الأمور إلى قلبه هو تبادل الهدايا بين الأخرين ومشاهدة رد فعل الأخر والسعادة التي تبرز على الوجوه.

تابع: أخبار الخليج.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.