عدسات لاصقة لمرضى السكري
عدسات لاصقة لمرضى السكري

في الآونة الأخيرة أبتكر مجموعة من الباحثين الكوريين عدسات لاصقة ذكية لجميع مرضى السكر، تعمل على مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بغمضة عين، كذلك تعمل العدسات على ضبط ورصد مستويات السكر في الدموع في الوقت الحقيقي، وتقوم بارسال النتائج مباشرة للشاشة الخاصة بالعدسة. كذلك تعمل العدسات اللاصقة لمرضى السكري بدور أساسي كبديل أفضل نفسيًا وصحيًا من شتى الطرق التقليدية المختلفة بسحب عينة من الدم من أحد الأصابع ووضعها مباشرة بجهاز قياس مستوى السكر.

عدسات لاصقة لمرضى السكري
            عدسات لاصقة لمرضى السكري

عدسات لاصقة لمرضى السكري ترسل تنبيهًا بارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم.

أشار الباحثون في معهد أولسان الوطني للعلوم والتكنولوجيا بدولة كوريا الجنوبية، أن العدسات اللاصقة لمرضى السكري تعمل بتكنولوجيا جديدة وهي أنه في حال انطفأ مصباح “إل إي دي” المدمج صوءه بها، فإن هذا يعني أن مريض السكري المرتدي للعدسات اللاصقة ارتفعت نسب الجلوكوز في الدم لديه، ولذلك تقوم بإرسال تنبيهًا له.

اختبار الباحثون للعدسات اللاصقة لمرضى السكري على الأرانب.

قام الباحثون الكوريون باختبار العدسات اللاصقة على الأرانب، وأوضحوا أنها المرة الأولى التي فيها يتم عرض كافة البيانات المتعلقة بنسب الجلوكوز في الدم على عدسات مرنة، ولذلك يحاول الخبراء والباحثون ابتكار عدسات لاصقة ذكية للمستخدم بحيث تكون مرنة ومريحة بالقدر الكافي لمراقب الجلوكوز لاسلكيًا.

وظيفة العدسات اللاصقة لمرضى السكري.

أشار الباحثون كذلك إلى أهمية العدسات اللاصقة لمرضى السكري، حيث تقوم العدسات بمراقبة مستويات السكر في الدم، من خلال ما تم تزويدها به من عدة أجهزة استشعارية ذات تقنية النانو لمراقبة نسب الجلوكوز في الدم، كما تحتوي على دوائر تقوم بنقل الطاقة لاسلكيًا، وشاشة لاسلكية أخرى تستجيب بفاعلية لكل التغيرات التي تحدث لنسب الجلوكوز، ثم تقوم بعرضها بكل سهولة في الوقت الحقيقي.

وأضاف الباحثون إلى أن العدسات اللاصقة لمرضى السكري لها عدة استخدامات أخرى، من ضمنها تنظيم مواعيد تناول الدواء، ورصد العلامات البيولوجية من خلال الهواتف الذكية، وكذلك تستخدم في مجال الواقع المعزز.

لمزيد من أخبار  علوم وتكنولوجيا


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.