غرق طالبان سعوديان
غرق طالبان سعوديان

 

شهدت ولاية ماساتشوتس الأمريكية حادثة مرعبة ومأساه مروعة حيث غرق طالبان سعوديان أثناء محاولتهم الشجاعة والرائعة لإنقاذ طفلين في نهر شيكوبي ويلبرهام.

كما أوضحت أيضا وسائل الإعلام الأمريكية أن الطفلين قد اصابتهم تيارات مائية شديدة أثناء سباحتهم في النهر يوم الجمعة الماضي كما حاول العديد من الأشخاص الموجودة في الموقع وكان من بينهم الشابان السعوديان إنقاذ الطفلين لكن التيارات المائية كانت أقوى من محاولتهم الشجاعة، وأطاحت بهم  بعيدا عن أعين الناس وسط خوف وصرخات الحاضرين وبكائهم.

كما أسرعت السلطات الأمنية إلي موقع الحادثة محاولة منها انقاذ ما تستطيع وبحثت شرطة ويلبرهام وفريق الغوص التابع لشرطة الولاية والمروحيات في النهر لعدة ساعات  متواصلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما حصلت على جثة أحد المبتعثين في تلك الليلة، بينما أخذت الجثة الثانية صباح الاثنين، وكانت  بالقرب من شارع كوتيدج وسط حالة من الذهول و الحزن الشديد الذي عم الولاية بعد هذا الحادث الأليم والمفزع.

غرق طالبان سعوديان
غرق طالبان سعوديان

كما قال المتحدث باسم مكتب محامي مقاطعة هامبدن أنثوني قولوني أن الشرطة الأمريكية جائها يوم الجمعة نداء استغاثة لمجموعة من السباحين بالقرب من منطقة  Red Bridge Road

في حين أن الكثير من الشهود قد أعطوا تصريحات بأن بأن طفلين واجها صعوبة في السباحة بسبب التيارات المائية القوية و الشديه لذلك لم يستطيعوا النجاة منها.

كما حاول الكثير من الأشخاص الموجودة أثناء الحادثة إنقاذهم وكان من ضمنهم إثنين قد بعدتهم التيارات المائية الشديدة عن أعين الناس.

كما ذكرت السلطات أن المتوفيين هما المبتعث السعودي ذيب اليامي البالغ من العمر 27 عاما، ويدرس في جامعة “هارتفورد” في السنة الرابعة في تخصص الهندسة، بينما الغريق الثاني هو جاسر الراكة (25 عاما)، ابن عم ذيب اليامي، وقد انتقل إلى جامعة “نيوانجلاند” الغربية الخريف الماضي لدراسة الهندسة المدنية.

كما أضاف أن أحد الغريقين نجا من الغرق والآخر مكث في المستشفى يومين وخرج معافىً، وأثناء محاولة المبتعثين الخروج من النهر جرفتهما التيارات المائية والسيول الشديدة بعيداً عن الموقع.

لمزيد من الأخبار السعودية تابع صفحة: أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.