منى المذبوح

في قضية منى المذبوح الشهيرة: حكم من محكمة مصرية بحبس منى المذبوح 8 سنوات مع الشغل لإهانتها الشعب المصري

حكمت محكمة مصرية على اللبنانية منى المذبوح بمعاقبتها بالحبس لمدة 8 أعوام مع الشغل وذلك على إثر تهمة نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان والتطاول على الشعب المصري.

تفاصيل حبس المتهمة منى المذبوح

جاء قرار المحكمة بثبوت إدانة اللبنانية منى المذبوح بإهانة الشعب المصري وخدش الحياء العام وذلك من خلال مقطع مصور قامت بتسجيله ونشره على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكان محامي المتهمة منى المذبوح قد قدم طلب استئناف للحكمة يوم 29 من شهر يونيو الماضي، وكانت المحكمة قد قررت حبس منى المذبوح 11 عام غير أنها قد عدلت المدة لتصل إلى 8 سنوات فقط.

منى المذبوح

وكان تخفيض حكم المحكمة إلى 8 سنوات بعد فحص الشهادة الطبية التي قدمها المحامي بخصوص المتهمة منى المذبوح والتي مفادها أنها تعاني من مرض في المخ أدى إلى إصابتها باضطرابات نفسية وعصبية.

يذكر أن النائب العام قد اعتبر ما فعلته منى المذبوح يعد إهانة وجهتها إلى  إلى رجال ونساء مصر، كما طالب بوضع اسمها على على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد ومنعها من دخول مصر عقب تنفيذ  عقوبة السجن بها.

وأفادت التحقيقات باعتراف منى المذبوح بالتهم المنسوبة إليها لكنها ادعت أن هذه الاعترافات صدرت منها تحت ضغوطات من بعض رجال المصرين أساؤوا معاملتها وتحرشوا بها جنسياً وقد وصل الأمر إلى محاولة الاغتصاب.

في سياق أخر طالبت أسرة المتهمة بتدخل السلطات اللبنانية من أجل تخليص ابنتهم وترحيلها من مصر، وقالت منى المذبوح في  الفيديو الذي حوكمت فيه:  “تعرضت للتحرش من قبل سائقي التاكسي والرجال في الشارع” إلى جانب أنها تأففت من مستوى الضيافة في المطاعم كما قد وجهت السباب والشتائم إلى مصر قائلةً: “مصر تستحق ما يفعله بها رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي”.

لكنها عادت وتراجعت وأعلنت عن فيديو أخر اعتذرت فيه عن الأول وقالت: “لم تكن تقصد جميع المصريين، ولكن كانت تحكي تجربة شخصية لما مرت به خلال زياراتها الأربع لمصر”.

للمزيد تابع: أخبار مصر.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.