بيع هاتفك الذكي
بيع هاتفك الذكي

قد ترغب يومًا ما بتغيير وبيع هاتفك الذكي لأي سبب كان، وعند التفكير بهذا الأمر بشكل جدي تقوم بنقل جميع بياناتك الشخصية وقوائم الاتصال إلى مساحة تخزين أخرى خارجية لتتمكن من الوصول إليهم في وقت لاحق، ومن المؤكد أنه يوجد بهاتفك الذكي بعض الأشياء الخاصة التي تحذر من وقوعها بيد شخص آخر. ولذلك هناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليك القيام بها لتتأكد من خلو هاتفك الذكي من كل ما يحتويه من بيانات وأرقام هامة تخشى فقدانها أو وقوعها بيد شخص آخر. وإليك بعض الخطوات الهامة للقيام بذلك.

بيع هاتفك الذكي
بيع هاتفك الذكي

1- قم بنقل جهات الاتصال الموجودة بالجوال الذكي:

عليك أولًا بالتأكد من مزامنة بياناتك الأخيرة مع الحساب الخاص بك على جوجل أو آبل حسب نوع هاتفك، وبذلك يمكنك الحصول على جميع بياناتك بسهولة بمجرد الدخول إلى حسابك من أي هاتف جديد أو من أي جهاز آخر.

 

2- التنقل بين المنصات حسب نظام الهاتف الذكي:

إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد فالأمر يسير، كل ما عليك فقط هو استخدام حساب جيميل كحساب خاص ورئيسي لتخزين كافة التفاصيل وجهات الاتصال والتقويم، أما إذا كنت تمتلك “آي كلاود” كحساب رئيسي فستحتاج إلى نقل جهات الاتصال إما من خلال استخدام بعض التطبيقات الخارجية أو يدويًا.

 

3- في الهاتف الذكي، تطبيقاتك وبياناتكـ يجب أن تأخذ نسخة إحتياطية منهم:

إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل أندرويد مارشميلو أو أحدث، فيمكنك بكل سهولة أن تقوم بأخذ نسخة إحتياطية من بيانات ومعلومات التطبيق، بحيث تستطيع الوصول إلى هذا الخيار لاحقًا في نفس القائمة المخصصة بالنسخ الاحتياطية من التقويم وجهات الاتصال الخاصة بك.

أما إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل المسمى iOS، فيجب أن تقوم بعمل حساب خاص على تطبيق آيتونز، ثم تقوم بعمل نسخة كاملة من التطبيق الخاص الموجود بهاتفك.

 

4- تأكد من نقل الملفات والموسيقى والصور والفيديو:

إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام الأندرويد فيمكنك استخدام الحاسب الشخصي لنقل كافة البيانات والفيديو والصور عبر استخدام مدخل “يو إس بي”، كما أن هواتف آيفون تستخدم طريقة طريقة مشابهة ولكن من خلال استخدام تطبيق “آيتونز”.

 

5- قم بالتأكد من حذف كل شيء خاص:

بعد أن تقوم بنقل جميع البيانات والقوائم والصور والفيديو، قم بحذف جميع جميعها من الهاتف الذكي، ولكي تتأكد من القيام بذلك بصورة سليمة، فقط تأكد من تفعيل خاصية تشفير البيانات، ثم بعد ذلك قم بإعادة الهاتف إلى إعدادات ضبط المصنع لتتأكد بشكل كبير من مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك الذكي قبل بيعه، وبذلك يتعذر بشكل واضح على المالك الجديد للهاتف الذكي الخاص بك من العثور على أية بيانات أو معلومات أو حسابات أو صور أو حساب بريد إلكتروني أو أي شيء آخر.

لمزيد من العلوم والتكنولوجيا


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.