مظاهرات إيران
مظاهرات إيران

وتستمر شعلة الاحتجاجات في إيران إلى أن وصل الوضع أسوأ ما يمكن، حيث أدت المظاهرات إلى سقوط قتلي وتسببت بالعديد من الاصابات، فكان مساء أمس تشهد مدن إيران سقوط المزيد من القتلي في يوم السبت 31 من ديسمبر قتلي 4 متظاهرين إيرانيين، بينما جرح عدد آخر بنيران الحرس الثوري .

الحرس الثوري الإيراني يضرب المتظاهرين بالنار الحي

تسبب الحرس الثوري الإيراني في إصابة العديد من المتظاهرين من الاحتجاجات الثورية التى اشتعلت بسبب غلاء الاسعار، حيث هاجم مظاهرة ليلية بمدينة درود الواقعة بمحافظة لورستان وسط إيران .

خروج آلاف المتظاهرين فى ايران

شهدت مدينة درود خروج آلاف المتظاهرين بالتزامن مع استمرار تظاهرات الإيرانيين بسائر المدن ليلآ، مما أدي إلى هجوم الحرس الثوري بضرب المتظاهرين بالنار الحى وتسبب بسقوط قتلي وجرحي .

استمرار الاحتجاجات في ايران

ويستمر المتظاهرون بخروج الميدان يطالبون بحقهم  وأوضاعهم المعيشية المتدهورة، بدل إنفاق ثرواتهم على دعم الإرهاب والحروب العبثية.

واطلاق الشعارات المناهضة لرموز النظام ورأسه المرشد الأعلى، علي خامنئي، ويطالبون برحليهم وكذلك إخراج قوات الحرس الثوري .

المتظاهرون يمزقون صور خامنئى

مزق  المتظاهرون صور على خامنئى فى شارع آزادي وسط العاصمة طهران، وبصوت واحد يقولون “الموت للديكتاتور” والاستقلال والحرية والجمهورية الإيرانية، كما رددوا شعارات “الموت للديكتاتور” و”لا غزة ولا لبنان، روحي فداء إيران” و”اخرجوا من سوريا وفكروا بحالنا” وسط اشتباكات مع عناصر الأمن والشرطة، بحسب ما أظهرت المقاطع التي نشرها نشطاء عبر مواقع التواصل.


Hager Abd ElMonem
دكتور هاجر عبد المنعم -بكالوريوس علوم

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.