جيديا السعودية
جيديا السعودية

كابيتال تستحوذ على حصة في شركة جيديا السعودية

ابتاعت شركة جلف كابيتال للاستثمار المباشر حصة شركة التكنولوجيا المالية السعودية جيديا في صفقة مليارية صارت حديث الأوساط الاقتصادية داخل المملكة وخارجها.

نبذة عن شركة جيديا

تعتبرشركة جيديا أكبر مزود لخدمات المدفوعات الإلكترونية في السعودية وهذه الصفقة تجاوزت قيمتها 267 مليون دولار، وأوضحت الشركة التي مقرها في أبو ظبي أن إبرام الصفقة مع جيديا تأتي بعد مرور أيام من تبني البنك المركزي مبادرة لدعم استخدام التكنولوجيا في القطاع المالي بالمملكة.

وقالت شركة جلف كابيتال التي لم تكشف حجم حصتها في شركة جيديا السعودية لكنها عبرت عن الصفقة بقولها: ” إن هذا خامس استثمار في قطاع التكنولوجيا في إطار جهود تطوير قطاع الصفقات المالية الرقمية والسداد في منطقة الخليج”.

رأي الخبراء الاقتصاديون في صفقة جلف كابيتال وجيديا السعودية

عبر خبراء اقتصاديون عن الصفقة التي تمت بقولهم أنها تعد من أهم الصفقات التي تستحوذ على السوق السعودي بشكلٍ عام وعلى القطاع التقني المالي بشكلٍ خاص.

جيديا السعودية
جيديا السعودية

تصريحات الرئيس التنفيذي في “جلف كابيتال”

قال  كريم الصلح الرئيس التنفيذي في “جلف كابيتال” “إن استحواذ جلف كابيتال على حصة في جيديا السعودية يُعد عاملاً محركاً لأنشطة التقنية المالية في المملكة”، كما تابع بقوله: “أن الصفقة مع جيديا تأتي استكمالاً لخطط الشركة التوسعية في أسواق المنطقة” وقال عبدالله بن فيصل العثمان المدير العام في “جلف كابيتال: ”  عملت منذ مدة على تعزيز التحول نحو مجتمع يتعامل بآليات الدفع الإلكترونية بدلاً من التعاملات النقدية؛ و بهدف تحقيق هذا التحول، طورت الشركة أنظمة وأجهزة ذات جودة عالية وتكلفة مقبولة”.

نبذة عن شركة جيديا السعودية

تأسست في عام  2008 ولها العديد من الفروع في بعض مناطق المملكة مثل: جدة والدمام وأبها وتبوك، ولها 35 مركز صيانة في مختلف أنحاء المملكة  ويعمل بها  ما يفوق الـ  500 خبير ومتخصص في توفير حلول تقنية المعلومات، كما تعتبر هذه الشركة المزود الرئيسي لحلول الدفع الإلكتروني وتتمتع بمكانة مميزة في توفير الحلول المالية بشكلٍ متكامل، كما تجذب العديد من العملاء في القطاع البنكي وتجارة التجزئة على مستوى المملكة العربية السعودية إلى محفظة عملائها .

لمزيد من الأخبار السعودية رز صفحة أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.