كوكب الأرض يشهد 3 ظواهر جديدة نهاية الشهر
كوكب الأرض يشهد 3 ظواهر جديدة نهاية الشهر

أقر علماء الفلك أن كوكب الأرض سيشهد عدد 3 ظواهر قمرية جديدة بنهاية شهر يناير الحالي؛ حيث سيحدث ظاهرة القمر الكامل الثاني خلال الشهر الحالي في 31 من يناير، وكذلك يحدث خسوف كامل للقمر، وبذلك سيتحول لون القمر إلى الاحمر، وهذه الظاهرة تعرف باسم “القمر الدموي”.

كوكب الأرض يشهد 3 ظواهر جديدة نهاية الشهر
كوكب الأرض يشهد 3 ظواهر جديدة نهاية الشهر

اقتراب كوكب الارض من القمر.

ووفقًا لموقع “ديلي ميل” البريطاني، سيصل القمر إلى أقرب نقطة إلى الأرض، لتحدث ظاهرة السوبر مون الثانية لهذا العام.

ومن خلال أحد الأخبار المنشورة على موقع “ديلي ميل” البريطاني، أشارت التقارير إلى وصول القمر إلى أقرب نقطة من كوكب الأرض، لتحدث بذلك ظاهرة اخرى تسمى “السوبر مون” الثانية للعام الحالي.

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي يشهد فيها الخسوف الكلي للقمر بالتزامن مع القمر الأزرق منذ أكثر من 150 عام تقريبًا، وستحدث هذه الظاهرة مرة أخرى في عامنا الحالي في 31 من يناير.

موعد ظاهرة القمر الدموي على كوكب الأرض.

واعتمادًا على المكان الذي ستشاهد منه الظاهرة، فستحدث إما في ليلة 31، أو صباح 1 يناير، وقد أطلق عليها البعض اسم “القمر الدموي السوبر الأزرق”، إذ سيتغير لون القمر بالفعل لكن ليس للون الأزرق.

اما بالنسبة لموعد حدوث ظاهرة القمر الدموي، فقد أقر العلماء حدوثها في ليلة 31 من يناير، أو صباح الأول من فبراير لنفس العام، وقد أطلق البعض على هذه الظاهرة اسم “القمر الدموي السوبر الأزرق”؛ حيث سيتغير لون القمر بالكامل، ولكن لن يتغير لللون الأزرق.

[irp posts=”2954″ name=”ناسا تبشر بتعافي ثقب الأوزون”]

ظاهرة خسوف القمر وعلاقتها بكوكب الأرض.

من خلال ظاهرة خسوف القمر، يقع كوكب الأرض بين الشمس والقمر، وبذلك يقوم كوكب الأرض بمنع الضوء الذي ينعكس بوضوح على سطح القمر، وهذه الظاهرة ستؤدي إلى وجود ظل لكوكب الأرض على سطح القمر، مما يجعله يظهر باللون البرتقالي أو الأحمر، ولذلك أكد العلماء على حدوث الظاهرة في منتصف ليل 31 يناير، عند مواجهة القمر للمحيط الهادي.

لمزيد من أخبار العالم


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.