سجن الحائر
سجن الحائر

لأول مرة لمحات عن سجن الحائر السجن الأكثر غموضا في المملكة

لأول مرة لمحات عن سجن الحائر السجن الأكثر غموضا في المملكة وأكثرها تحصينا،  برنامج “يا هلا” على قناة روتانا الخليجية  يكشف عن تفاصيل في حياة السجناء في سجن الحائر  بعدما زاره مقدم البرنامج خالد العقيلي.

كما قامت أسرة برنامج يا هلا بتوثيق شهادات النزلاء في السجون والكشف عن أسرار يتم الإعلان عنها لأول مرة.

صورة مغايرة عما يتم الإعلان عنه بخصوص سجن الحائر

يبدوا سجن الحائر من الخارج كالقلعة التي تعلوها أسوار شائكة وحراسات مشددة وكاميرات مراقبة، لكنه من الداخل يوفر لنزلائه كل خدمات الرعاية الصحية، والتعليمية، والرياضية، والترفيهية، كما طبعت على الأرضيات إرشادات تبين اتجاه مكان الزيارة ومكان المستشفى.

وعن المستشفى قال مقدم البرنامج أنها أشبه بمدينة طبية مجهزة بكافة أنواع التجهيزات الطبية بأحدث المواصفات فضلا عن توفر إحدى وحدات الغسيل الكلوي.

لقطات من سجن الحائر
لقطات من سجن الحائر

الإشراف في سجن الحائر

يذكر أن إدارة سجن الحائر تعتمد سياسة مميزة لشغل وقت السجين بما هو مفيد وهو أن الإشراف على النزلاء يقوم به السجناء أنفسهم مما يعود بالنفع على نفسيتهم وذلك وفق برنامج إدارة الوقت الذي تم ابتكاره لشغل وقت السجين وكان له كبير الأثر في تعديل سلوك السجناء وتغير مزاجهم ونمط تفكيرهم.

كيف يقضي السجناء أوقاتهم داخل سجن الحائر

تحتوي زنازين السجناء على أسرة ذاتية التخزين وتحتوي الزنزانة الواحدة على 4-5 سجناء تتميز بوجود جهاز تلفاز وجهاز تحكم يتيح لهم مشاهدة المئات من القنوات المنوعة، مع فناء لدخول الشمس إضافة إلى توفر ساحة خضراء مع وجود أنشطة متعددة مثل المكتبة والبقالة ومكان للحلاقة وغرفة لاتصال النزيل مع ذويه.

زنازين سجن الحائر
زنازين سجن الحائر

كما توجد قاعة التحرير للمجلة الثقافية والتي يخطها نزلاء برنامج إدارة الوقت  و يحررونها بأنفسهم.

استديو إذاعي وصالة رياضية داخل سجن الحائر

يوجد داخل سجن الحائر استديو للبث الإذاعي والتليفزيوني  مجهز بكاميرات حديثة  وأجهزة محترفة متطورة يديرها السجناء بأنفسهم ويبثون الأفلام المرئية من صناعتهم إلى قناة خاصة يشاهدها السجناء فضلا عن وجود بيت العائلة وهو مكان مجهز على طراز الفندق 5 نجوم يكون بمثابة مكافأة للسجين الذي يكون منضبطا ويضم 17 غرفة وقاعة طعام وملعب أطفال.

وقد لاحظ ذويهم أثناء الزيارة تغيرا في سلوك أبنائهم وابتسامة على محياهم فضلا عن الراحة النفسية التي يحظون بها في هذا المكان.

سجن الحائر
سجن الحائر

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.