الحج
الحج

 

 

لبيك اللهم لبيك رسالة الرفق واللين

بدأت وزارة الحج والعمرة في السعودية، بنشر مقاطع فيديو بعنوان “الرفق” للتأكيد بأن الحج عبادة وسلوك حضاري وكانت الكلمات الإفتتاحية للفيديو “لبيك اللهم لبيك”.

وتم عمل تلك الفيديوهات بالاعتماد على أسلوب التأثير المباشر عن طريق استخدام الصور المصممة لنقل الرسائل التوعوية المراد توصلها للحاج، والتي تجعل المشاهد في قلب الحدث، وذلك بهدف تعزيز نبذ كل الممارسات الخاطئة التي من شأنها التأثير على عموم سير السلامة في أداء مناسك الحج وتطوير ثقافة الحجاج والإرتقاء بها لتتم عملية الحج بإذن الله في يسر وسلاسة.

ومن تلك الرسائل التي نقلتها وزارة الحج من خلال الفيديوهات: “أخي الحاج، أثناء سعيك، كن رفيقاً رقيقاً لينعكس ذلك على أداء نسكك، فالتلبية نية وقصد، أرفق بنفسك وإخوانك في نيتك، وكن حاميا لهم برفقك في قصدك”. بحيث توصي الحاج بالرفق واللين.

وتم نشر أول فيديو بعنوان الحج عبادة وسلوك حضاري أمس الموافق 11 أغسطس على حساب وزارة الحج السعودية حيث بدأ الفيديو بإعطاء الإرشادات عن الرفق والرحمة عند وجود الزحام وكيف ترفق بكبار السن.

وتعتبر هذه الحملة أن “الحج عبادة وسلوك حضاري” والتي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، بمشاركة 30 جهة من القطاعات الحكومية والخاصة، بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ضيوف الرحمن منذ لحظة وصولهم حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين، و لتقديم تلك الخدمات على الشكل المنوط به، تستوجب استنهاض كافة الجهات المعنية بالحج لتحقيق أهدافها ولا تؤتي ثمارها بالشكل المطلوب، والحد من الظواهر السلبية التي تشوه من منظر الحج وتضيع الجهود الذي يتم بذلها طوال العام لتلك اللحظة خصيصا أو تنتقص من أعمال تلك الجهات التي وفرت الطاقات البشرية وقدمت كافة التسهيلات لينعم الحجيج بأداء شعائرهم بيسر وسهولة كما يتم كل عام بفضل الله أولا ثم الجهود المبذولة من المملكة عامة ووزارة الحج والعمرة خاصة التي لاتدخر أي جهد يمكن بذله من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن إلا وقد بذلته.

للمزيد: أخبار السعودية.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.