محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي
محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي

تم عقد محكمة عسكرية مصرية أمس الأربعاء الموافق 21/2/2018 بشأن عقد جلسة نظر لمحاكمة خلية إرهابية متهمة اتهام كامل بمحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف.

محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي
محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي

الخلية الإرهابية حاولت اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي مرتين.

حاولت الخلية المكونة من 292 متهمًا اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي مرتين.

المرة الاولى كانت في عام 2015، أثناء تواجد الرئيس السيسي بالمملكة العربية السعودية، أثناء أدائه لفريضة العمرة برفقة ولي عهد السعودية في تلك الفترة محمد بن نايف.

أما المرة الثانية فكانت بإحدى المناسبات العامة داخل مصر في نفس العام.

نسب تهم مختلفة للخلية الإرهابية بالعريش بخلاف محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتُلاحق المتهمين تهم اغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية في محافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفرت عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

اتهم المتهمون باغتيال 3 من القضاة في العريش داخل سيارة ميكروباص، كذلك نسب إليهم عدة تهم بشان رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء، وقذف قذائف هاون لعدة مرات، بجانب زراعة عبوات ناسفة كثيرة على طريق مطار العريش، مما استهدف مدرعات خاصة بالقوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

 

إعلان الجيش المصري عن مقتل 4 مسلحين من الخلية الإرهابية المتهمة بمحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبناءًا عليه، أعلنت القوات المسلحة المصرية أمس الأربعاء عن مقتل 4 مسلحين “شديدي الخطورة” وإيقاف 112 مشتبهًا بهم، وذلك في اليوم الثالث عشر للعملية العسكرية الشاملة بأنحاء البلاد.

جاء ذلك في البيان العسكري الحادي عاشر، الذي تضمن نتائج مبدئية لخطة «المجابهة الشاملة»، التي أعلنها الجيش في 9 شباط الجاري، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

لمزيد من أخبار مصر


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.