محمد صلاح دعاية سياحية لجزر المالديف!!!!

 

بعد أن تداولت المواقع الاجتماعية صور محمد صلاح اللاعب الرياضي الشهير وهو يقضي رحلتة الترفيهية في جزر المالديف، لقضاء عطلته السنوية بعد الانتهاء من كأس العالم استعدادا للموسم المقبل مع فريقه، كما تم تداول صوره على الانستجرام.

ماهي جزر المالديف؟

تتألف جزر المالديف من سلسلة مزدوجة من ستة وعشرين جزيرة في المحيط الهندي وهي عبارة عن جزر مرجانية، وتقع على بعد نحو 700 كيلومترا (430 ميل ) جنوب غرب سريلانكا وأربعمائة كيلومترا جنوب غرب الهند.

حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة بوصفها محمية بريطانية، وقد حصلت جزر المالديف على استقلالها في عام 1965 ميلادي. وبلغ عدد سكانها نحو 309 ألف نسمة وعاصمتها ماليه.

والجدير بالذكر أن جزر المالديف عضو في دول الكومنولث وقد انضمت إليه في عام 1982 ميلادي.

تعتبر مياة المالديف موطنا للعديد من الأنظمة البيئية، لكنها تعرف كثيرا ببتوع الشعب المرجانية ذات الألوان الخلابة والزاهيه، ويقطن فيها أكثر من 1100 نوع من الأسماك، 5 أنواع من السلاحف البحرية، 21 نوع من الحيتان والدلافين، 187 نوع من المرجان، 400 نوع من الرخويات و 83 نوع من شوكيات الجلد. كما تعيش فيها العديد من أنواع القشريات.

لذلك تكمن أهمية جزر المالديف لاحتوائها على تنوع كبير من الأنظمة البيئية المختلفة.

ولايمكن تجاهل مدى جمال هذه الجزر حيث تعد الهوية المالديفية مزيجا من الثقافات المختلفة التي تجسد الشعوب التي استقرت على هذه الجزر، وتتضمن الديانة واللغة، قد يكون المستوطنون الأوائل جاءوا من جنوب الهند وسيرلانكا وهم يرتبطون لغويا وعرقيا بشعوب شبه قارة الهند.

ومن الواضح أن تأثر الثقافة المالديفية بالقرب الجغرافي من سيرلانكا وجنوب الهند. فان اللغة الرسمية الشائعة هي ديفيهي، وهيل لغة هندو أوروبية تتشابة مع “ايلو” اللغة السنهالية القديمة.

لكن بعد الحقبة البوذية الطويلة من التاريخ المالديفي انتشر الإسلام الى المالديف عن طريق التجار واعتنق المالديفيين الإسلام في القرن الثاني عشر ميلاديا.

وبعد ذلك تأثرت اللغة والثقافة بالمنطقة العربية نتيجة اعتناق الإسلام وبسبب موقعها الجغرافي المتميز وسط المحيط الهندي.

??

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

??

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

??

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

للمزيد تابع صفحة الأخبار الترفيهية على موقعنا الإلكتروني.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.