معرض الكتاب المغربي
معرض الكتاب المغربي

إليكم خبر مصر ضيف شرف معرض الكتاب المغربي. افتتح الأمير الحسن ولي العهد المغربي، ومحمد الأعرج وزير الثقافة والإتصالات المغربي يوم الجمعة، بجانب عدد من الدبلوماسيين والسفراء، معرض الكتاب المغربي بدورته الـ 24، والذي يستمر حتى تاريخ 18 فبراير.

معرض الكتاب المغربي
معرض الكتاب المغربي

ولي العهد يستقبل ضيوف الجناح المصري بمعرض الكتاب المغربي.

كانت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة في استقبال ولي العهد بالجناح المصري، والوفد المرافق من جمهورية مصر العربية الدكتور أحمد عواض رئيس قصور الثقافة والكاتب إبراهيم عبد المجيد والدكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة.

وأثناء تفقد ولي العهد للجناح المصري، قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم: “إن مشاركة مصر كضيف شرف معرض الكتاب المغربي هو خير دليل على عمق الروابط بين البلدين”، وبذلك تشارك مصر بعدة خصائص ثقافية وعدة محاور حتى يتاح للمتلقي المغربي التعرف بعمق على الثقافة المصرية الراقية، وذلك من خلال نخبة رائعة من الكتاب والمثقفين المصريين.

كلمة وزير الثقافة المغربي بمعرض الكتاب المغربي.

ومن جانبه أكد محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصالات المغربي: “إن مشاركة مصر كضيف شرف بالمعرض هو تكريم للدور المصري ثقافيًا وتقدير للعلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين وأيضًا للتعرف على الثقافة المصرية مع أبرز المبدعين في لقاء مباشر، لذا تتميز هذه الدورة في المقام الأول باستقبالها جمهورية مصر العربية الشقيقة كضيف شرف”.

كلمة سفير مصر بالمغرب في معرض الكتاب المغربي.

وأوضح الدكتور أشرف إبراهيم سفير مصر بدولة المغرب أن المشاركة الفعالة في معرض الكتاب المغربي هو بمثابة تجسيد لقوة العلاقات بين مصر والمغرب، وأنه تستطيع الشعوب التقارب بالقوة الناعمة.

وكذلك ناشدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، محمد الأعرج بضرورة عودة الأعمال الدرامية الممتعة للتلفزيون المغربي، وذلك لتوطيد وتعزيز التواصل الفعال بين الشعبين المصري والمغربي.

مصدر الخبر: هنا

لمزيد من أخبار مصر


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.