تقنية المعلومات بالسعودية
تقنية المعلومات بالسعودية

تسير المملكة السعودية في رحلتها إلي التقدم لتصبح مركزاُ للتقنية في المنطقة، ومن المترقب أن تزدهر الحوسبة في الممكلة السعودية في عام 2022 بنسبة 25%.

حيث تم إستنتاج هذه التوقعات أثناء النسخة الثانية من فعالية “مايكروسوفت ترانسفورم” الذي اعدته شركة “MICROSOFT” السعودية.

 

تقنية المعلومات بالسعودية
تقنية المعلومات بالسعودية

الرئيس التنفيذي لميكروسوفت يتوقع مستقبل مبهر لتقنية المعلومات بالسعودية.

علق “سامر أبو لطيف” الرئيس التنفيذي لشركة “MICROSOFT” الشرق الأوسط وإفريقيا قائلاُ “تعتبر هذه المرحلة بالغة الأهمية بالنسبة للمملكة العربية السعودية التي تسعي إلي تحقيق أهداف رؤية 2030. ووفقاً للمنتدي الإقتصادي العالمي، ستبلغ قيمة الإقتصاد الرقمي اكثر من 100 تريليون دولار أمريكي علي مستوي العالم بحلول عام 2025، و تتمتع المملكة بوضع يتيح لها الاستفادة من هذه الفرصة الهامة. حيث سيساهم التحول الرقمي في دفع عجلة رؤية السعودية 2030”.

و أضاف ” نعتقد في مايكروسوفت بأننا قادرون علي دعم رؤية المملكة من خلال التركيز علي الصناعات الرئيسية، وبناء حلول سحابية خاصة ملائمة لتلك الشركات. ويشكل ‘ميكروسوفت ترانسفورم 2018’ منصة هامة بالنسة لنا لإطلاق حوار بناء حول التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، و تسليط الضوء علي التقنيات والابتكارات مع شركائنا في القطاع الحكومي، و المصارف، وقطاعات التجزئة، والتصنيع والنفط والغاز. كما نضع في مايكروسوفت علي رأس أولوياتنا توفير الفرص لتمكين وتعليم الشباب وإعداد كفاءات المستقبل في المملكة”.

مبادرات ميكروسوفت لتعزيز تقنية المعلومات بالسعودية.

و كان لشركة مايكروسوفت العديد من المبادرات لتقوية التحول الرقمي في المملكة أثناء الأعوام الماضية، من ضمنها برنامجاُ يسعي إلي بناء المهارات للشباب، وهو برنامج “السعودية تبرمج” والذي نظمته بالتكاتف مع مؤسسة مسك الخيرية ووزارة التعليم لتحفيز الشباب السعودي علي دراسة أساسيات البرمجة عن طريق اللعبة التعليمية “ماين كرافت”

 

لمزيد من علوم وتكنولوجيا


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.