ساويرس
ساويرس

نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري يوظف اطفال التهريب

أعلن رجل الأعمال المصري المعروف نجيب ساويرس عن توظيفه لأطفال التهريب ببورسعيد وقد أعلن أنه قد أرسل محامية للتصالح مع الجمارك ببورسعيد.

حيث تضامن رجل الأعمال نجيب ساويرس مع الأطفال المقبوض عليهم منذ ثلاثة أيام بمحافظة بورسعيد لتورطهم في تهريب بعض البضائع من المنطقة الحرة، وماحدث بعد ذلك من محاورة أحد موظفات العلاقات العامة بالمحافظة لهم بشكل أثار تعاطف رواد السوشيال ميديا معهم ليست المبادرة الأولى من رجل الأعمال نجيب ساويرس

وكان هذا القرار كرد على أحد منتقديه من متابعيه على تويتر على تدوينة ينتقد فيها التعامل الحادث من قبل المذيعة والذي وصفها بالـ” المذيعة المزعجة” مع أطفال التهريب وكتب أحد متابعي ساويرس :

“الأولاد دول رجالة .. لو تقدر توفر لهم أي وظيفة يأكلوا منها لقمة عيش حلال يصرفوا بيها على أنفسهم وعلى أهاليهم يبقى حاجة محترمة منك”. ليرد رجل الأعمال: ” بالضبط كده! بيحصل دلوقتي وبعتلهم محامى للتصالح مع الجمارك والإفراج إن أمكن علشان نوظفهم”.

واهتمام نجيب ساويرس بالقضية الخاصة بتهريب الأطفال وتكفله بقيمة التصالح مع الجمارك والمبادرة التي قام بها لتوظيف الأطفال خطف الأضواء بعدما لاقى إعجاب الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي الأمر الذي وضعه على قمة ترند موقع التغريدات القصيرة تويتر.

وأضاف نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري عبر تغريدة له على حسابة الشخصي في تويتر:”الإعلان عن عمل الخير لا يصح.. الغرض رضا الله وليس رضا أهل تويتر”.

ويذكر أن حالة شديدة من الاستياء قد سادت الرأي المصري على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة عقب نشر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها على الفيسبوك فيديو للعديد من الأطفال الذين جرى ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية في بورسعيد.

نجيب ساويرس

وانتقد نشطاء التواصل الإجتماعي المذيعة سلمى حسين وطريقتها في استجواب الأطفال.

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

وقالت محافظة بورسعيد في بيان لها: إن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.

للمزيد: تابع أخبار مصر.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.