عداد كهرباء
عداد كهرباء

نصائح لترشيد الكهرباء وتقليل الفاتورة 30 %

كثير من الناس يسعون وراء تخفيض استهلاكهم في الكهرباء خوفاً من مواجهة ارتفاع في فاتورة الكهرباء.

نصائح لترشيد الاستهلاك في الكهرباء:

  1. يجب التأكد من تواجد أجهزة توفير الطاقة وأن تخضع الأجهزة الكهربائية تعليمات كفاءة الطاقة لأنها تتسبب في توفير حوالي 30 % من فاتورتك للكهرباء.
  2. اطفئ المكيف والمدفأة الكهربائية في حين عدم الحاجة إليهما لأن تركهما مفتوحين والجلوس في مكان آخر يعني مزيد من الهدر في الكهرباء وهو ما يعني مزيداً من الأموال.
  3. في الشتاء البارد من الممكن الاستعاضة عن تشغيل المدفأة الكهربائية على أقصى درجة حرارة عن طريق محاولة تدفئة الجسم عبر ارتداء المزيد من الملابس والتدفئة بالبطانيات.
  4. هناك من البعض من يعتقد أن ترك بعض الأجهزة الكهربائية تعمل لا يسحب كثيراً من الكهرباء؛ كالتلفاز والميكرويف والكمبيوتر لكن هذا الاعتقاد غير صحيح.
  5. تشير التقارير أن الأجهزة الحديثة توفر الكهرباء بشكلٍ أكبر لذا فمن الأفضل تحديق الأجهزة لجعلها موفرة للطاقة وربما تطلب ذلك مزيداً من الاستشارة لمعرفة أفضل المنتجات التي توفر في الكهرباء.
  6. أثناء النهار لا داعي لتشغيل المصابيح والأضواء غير اللازمة، وبدلاً من ذلك يمكنك اعتماد الأضواء الطبيعية وأضواء الشمس من أجل إنارة المنزل.
  7. إيقاف تشغيل المياه حين فتح السخان الكهربائي أثناء غسيل اليدين والأسنان يعني توفير 10 % من فاتورة الكهرباء الخاصة بك، وبالتأكيد فإنه من الضروري في حالة وجود تسريب في الصنبور أن يتم إصلاحه منعاً لتسرب الكهرباء وهو ما يعني زيادة فاتورة الاستهلاك.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية يرجى متابعة صفحة الاقتصاد والأعمال على موقعنا الإلكتروني الخلاصة.

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.