هبوط أسعار النفط
هبوط أسعار النفط

هبوط أسعار النفط بحسب وعود الملك سلمان بن عبد العزيز

بعدما وعد الملك السعودي الملك سليمان عبد العزيز الملك الأمريكي دونالد ترامب أنة لن يتم زيادة الإنتاج إلا عند الحاجة، قامت أسعار النفط في يوم 2يوليو/ تموز بالتراجع في وقت مبكر بعدما تم عقد هذا الإجتماع مباشرةً.

كما ذكرت رويترز أيضا أنة يوجد هبوط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس آب 65 سنتا أو 0.9 في المئة ليصل إلى 73.50 دولارللبرميل،بالرغم من أن الأسبوع الماضي وصل إلى مستوى منخفض بلغ 72.51 دولار للبرميل أي ذاد ثمانية في المئة.

هبوط أسعار النفط
هبوط أسعار النفط

بعد زيادة خام القياس العالمي  لما يقرب على خمسة في المئة الأسبوع الماضي قد هبط 55 سنتا أو 0.7 في المئة ليصل إلى 78.68 دولار.

كما ذكر البيت الأبيض أن الملك السعودي سليمان عبد العزيز قد وعد الرئيس الأمريكي الملك دونالد ترامب بزيادة إنتاج النفط بمقدار 2 مليون برميل، كما أن سارة ساندرزالمتحدثة باسم ترامب أوضحت أن الملك أكد إمكانية استخدام احتياطيات لاستخراج النفط.

كما قالت سارة ساندرز أيضا أمس الأحد 1يوليو/ تموز أن الزعيمان قد أكدا التزامهما بسوق طاقة عالمي صحي ومستقر لصالح جميع بلدان العالم.

كما أوضحت أيضا أن الزعيمان قد أتفقا أن هناك حاجة إلى توازن سوق النفط العالمية كي يضمنوا الحصول على طاقة موثوقة وبأسعار معقولة ومناسبة لكل الناس في جميع أنحاء العالم.

كما أن الوزير الكويتي (بخيت الرشيدي) قد أعلن أن الكويت  ستعمل علي رفع  مستوى إنتاج النفط بمقدار 85 ألف برميل يوميا، وذلك يحدث ابتداءً من اليوم الأحد وذلك يحدث بوجود  اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول أوب) ومنتجين مستقلين، والذي تعمل علي  زيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل يومياً.

لمزيد من الأخبار السعودية يرجى متابعة صفحة أخبار السعودية على موقعنا.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.