هذه قرية “شرما” التي حولها ولي العهد محمد بن سلمان من قرية غير معروفة إلى مدينة مشهورة

 

تحولت شكل قرية “شرما” تحول جذري بعد إفتتاح مشروع مطار نيوم من قبل ولي العهد محمد بن سلمان وذلك في يوم الإثنين الماضي وايضا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، حيث قد تغيرت المدينة تغير شامل حيث أنه لم يكن يتوقع أهل قرية “شرما” أن تتحول قريتهم الهادئة الصغيرة المتوارية عن الأنظار إلى تلك الشهرة وأن تكون محط أنظار العالم بأسره بعد بدْ مشروع نيوم الذي من المحتسب أن تتحول المملكة العربية السعودية على يده بحلول عام 2030.

وكان سمو ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله قد أطلق مشروعا عالميا وضخما للغاية تحت مسمى “نيوم” وذلك لرؤية ما ستتحول إليه المملكة بحلول عام 2030، وكان من حسن حظ قرية “شارما” أن ذلك المشروع سوف يحولها إلى مدينة عالمية تحت أنظار جميع السياح حول العالم وحل إهتمام وجذب الجميع.

وكان بعد وقت قليل من إطلاق مشروع نيوم، كان مجلس الوزراء الخاص بالمملكة العربية السعودية قد إنعقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين وايضا ولي العهد السعودي حيث أن تم إفتتاح مطار نيوم بقرية “شارما” وتمت أول الإجراءات بالفعل لتحويلها لمدينة عالمية لتكون محل جذب السياح حول العالم، وبالفعل كانت قرية” شارما” قد بدأت تتغير ملامحها تدريجيا وذلك بعد إفتتاح مطار”خليج نيوم” أخيرا والذي قد إفتتحه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان.

ومن المعروف عن مدينة شارما أنها تتمع بالشواطئ الساحرة الخلابة والجميلة التي تجذب بعض السائحين السعوديين وايضا بعض المقرات المركزية للحكومة الخاصة للملكة العربية السعودية حيث أنه قد تم انعقاد مجلس الوزراء في تلك المدينة لتكون بالفعل أحد المدن الرائدة في المستقبل الخاص بالمملكة.

ومن المعروف الموقع الجغرافي المتميز الذي تتمتع به قرية شارما بين عدة مناطق إستراتيجية،مناطق “قيال” و”مقنا” و”رأس الشيخ حميد” وكل مدن وجزر نيوم.

وقد كان مشروع نيوم قد صمم أن يكون مشروعا عالميا يربط بين أربعة قارات كاملة.

 

للمزيد: تابع أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.