خالد ابو النجا
خالد ابو النجا

 

تصدر الفنان خالد أبو النجا مؤشر البحث جوجل بعد دفاعه أمس عن حقوق المثليين، مطالبا المجتمع بالاعتراف بحقوقهم ووجودهم، واصفًا نكرانهم بالتفرقة بين ذوى البشرة السمراء والبيضاء.

فقد قام خالد أبو النجا الممثل المصري بنشر تغريدة أعلن من خلالها عن دعمه للمثليين الجنسين، وكتب أبو النجا في هذه التغريدة: ” أنا أقول ما يمليه علىّ ضميرى، أن تفرق في حق المثليين في أن يعترف بوجودهم المجتمع هو بالظبط كأنك تفرق بين من ولد ببشرة سوداء”المثليين ولدوا بميول رومانسية لنفس الجنس وهذا موثق علميا الآن ومؤكد ككروية الأرض، فالجهل بهذه الحقائق هو ما ينقص المجتمع لفهم ما يعانيه المثليين”. هذا وقد تعرض الفنان المصري خالد أبو النجا لهجوم جديد عبر حسابه الخاص في تويتر.

وهاجم العديد من مستخدمي تويترأبو النجا بسبب تغريدته هذه، مُؤكدين أن الشذوذ يخالف التعاليم الإسلامية، فيما رأى البعض أن سر دفاع أبو النجا عنهم هو أنه قد يكون لديه نفس ميولهم.

وهذه التغريدة ليست السبب الوحيد لتعرض ابو النجا لمثل هذا الاتهام، فقد نشر الفنان المصري صورعارية له عبر إنستغرام، بالإضافة لإعادة نشره صورة قديمة يظهرها فيها على السرير مع شخص شبه عاري، واجه ابو النجا نفس الهجوم والاتهام، ليقوم بإثارته حوله مجددًا بهذه التغريدة.

عدة مرات أعلن فيها الفنان خالد أبو النجا دعمه للمثليين وحقوقهم الأمر الذي أدى إلى إثارة الجدل حوله، وأرفقت لهم تهم مثل الشذوذ الجنسي، ودعم “أبو النجا” للشواذ لم تكن بالتصريحات وحسب بل كانت أيضًا بالمواقف.

 

  • بداية التأييد:

بداية تأيده كانت في 2015، عندما أثار خالد أبو النجا ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر تأييده قانون زواج المثليين الذي أقر في الولايات المتحدة، فقد قام أبو النجا بوضع شعار “قوس قزح” الذي يمثل شعار حركة تحرر المثليين والمتحولين جنسيا، على صورته الشخصية في فيسبوك، مع رابط التطبيق.

وبهذه الخطوة، كان “أبو النجا” من أوائل المشاهير العرب الذين يعلنون صراحة تأييدهم لهذه الحركة، التي شغلت الرأي العام العالمي في الأيام القليلة الماضية.

وهو ما كان سبب لهجوم الكثيرين، من بينهم الإعلامي وائل الإبراشي، والذي قال في إحدى حلقات برنامجه “العاشرة مساء” على قناة “دريم”: “ما فعله خالد أبو النجا من وضع ألوان الطيف على صورته الشخصية على حسابه الخاص في فيسبوك لا يتماشى وتقاليد المجتمع المصري، وأن الحرية لا تدفع أي شخص إلى رفع مثل هذا الشعار، خاصة أننا في مجتمع له تقاليده”، كما هاجمه أيضًا الإعلامي توفيق عكاشة.

  • تمهيد الإعلان عن مثليته:

وثاني المرات كانت في الأيام الماضية، أيد “أبو النجا” المثلية ولكن بشكل غير مباشر عندما نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي صورة بجوار ممثل أخر على السرير، وفي الصورة، ظهر أبو النجا على السرير مع شخص آخر وهو الممثل تامر هجرس عندما خضعا لجلسة تصوير في بدايتهما لخوض تجربة عرض الأزياء، إلا أن البعض اعتبر أن سبب نشر أبو النجا لصوره العارية هو تمهيد لإعلانه عن أنه مثلي جنسي.

  • الدفاع عن حقوق المثليين:

وفي الساعات الماضية، أعاد الفنان خالد أبو النجا دعم الشواذ من جديد، بعد الهجوم الذي تعرض له منذ فترة طويلة بسبب دعمه لهم عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبعد نشره لهذه التغريدة، قام الدكتور سمير صبري المحامي، بتقديم بلاغ إلى النائب العام، ضد الفنان خالد أبو النجا، وذلك بسبب قيامه بدعم المثليين ومطالبة المجتمع بالاعتراف بهم، وقد قال صبري أن هذا يعد فجر وتدني وانحدار وخرقاً للثوابت الدينية والقواعد القانونية.

للمزيد تابع: أخبار الترفيه.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.