اجازة العيد
اجازة العيد

 

هل سيأتي العيد بدون صرف الرواتب ؟ كل عام وأنتم بخير، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركات، فقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية أيام إجازة عيد الأضحى المبارك القادم يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم، لتمتد على مدى إحدى عشر يوما، فيما يتوقع موظفو المملكة تحديد موعد جديد لرواتب شهر أغسطس بحيث يتم صرفها قبل العيد، رغم عدم وجود أي مؤشر لتغيير موعد الصرف.

وقالت وزارة الخدمة المدنية المسؤولة عن موظفي القطاع الحكومي العام، إن عطلة عيد الأضحى ستبدأ بنهاية دوام الأربعاء الموافق 4 من ذي الحجة ( 15 أغسطس)، وستكون بداية الدوام بعد الإجازة يوم الاثنين الموافق 16 من ذي الحجة (27 أغسطس).

وتلتزم كل المؤسسات الرسمية الحكومية السعودية بالعطلة طوال مدة الإجازة، باستثناء بعض القطاعات التي تستمر في العمل بشكل دائم مثل المستشفيات، فيما تمنح غالبية الشركات الخاصة إجازة أقصر لموظفيها في السعودية تبعا لحاجة العمل لديها.

وينتظر كثير من الموظفين السعوديين، صدور قرار رسمي بخصوص تقديم موعد صرف رواتب شهر أغسطس الجاري، بحيث تكون قبل حلول عيد الأضحى بدلاً من موعدها المقرر في 27 أغسطس، والذي يصادف يوم انتهاء إجازة العيد ولكن بدون أي دلائل حتى الآن بخصوص هذا الشأن.

حيث لم يصدر أي قرار رسمي حول تغيير موعد صرف الأجور حتى الآن، كما لم توضح وزارة المالية موقفها حتى الآن من تقديم موعد الصرف ولم تعلق على تساؤلات واسعة بهذا الخصوص لمدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكثيراً ما يتم تغيير موعد صرف الرواتب في عيدي الفطر والأضحى، بحيث يتم صرف رواتبهم قبيل حلول العيدين بهدف توفير سيولة للمواطنين تمكنهم من شراء مستلزمات العيد، وادخال البهجة والسرور على العائلات والأطفال، ولكن يصادف هذا العيد المبارك قدومه مبكرا عن موعد الصرف المستحق في آخر الشهر الجاي، حيث يوافق العيد يوم 21 أغسطس والموعد الرسمي لصرف الأجور والمرتبات في حدود 26-27 من الشهر فهل يمكن تقديم موعد صرف الرواتب أسبوع على الأقل لتمكين الموظفين من قضاء فترة العيد بسعادة وراحة بال بما يخص المال؟

للمزيد تابع: أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.