وديعة السعودية
وديعة السعودية

أشار رئيس الوزراء اليمني “أحمد بن دغر” إلى أن الوديعة التي منحتها السعودية لليمن أنقذت الاقتصاد اليمني من الانهيار وأعادت العملة اليمنية إلى توازنها.

وديعة السعودية
وديعة السعودية

 

بن دغر يشيد بوديعة السعودية التي ستنقذ اليمن.

وبالطبع فإن وديعة السعودية تنقذ اقتصاد اليمن من الانهيار، حيث أضاف بن دغر أثناء حديثه إلى أن: “الخطوة الملكية هي عاصفة حزم مالية واقتصادية، ستنقذ اقتصاد اليمن، وهي خطوة كبيرة وسيبادل الأشقاء الوفاء بالوفاء”.

البنك المركزي يؤكد استلام اليمن وديعة السعودية.

أكد البنك المركزي اليمني تلقي وديعة السعودية في خزانته يوم الأربعاء الماضي قائلًا: “تأكيداً بقيام الحكومة السعودية بإيداع ملياري دولار في حساباته الخارجية”، وجاء ذلك عقب بضعة ساعات من توجيهات وأمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بهدف دعم استقرار العملة اليمنية التي شهدت انهيارًا كبيرًا في الأيام القليلة الماضية.

كذلك أكد البنك المركزي اليمني في بيان له على مميزات وديعة السعودية للبنك فتقول أن الوديعة ستتيح فرصًا حقيقية للوفاء بالالتزامات، والتغلب على بعض المشكلات التي نتجت عن استنفاد ميليشيات الحوثي للاحتياطي الخارجي، وذلك عقب استيلائها على العاصمة صنعاء وما نتج عنه من أضرار بالغة بالقطاع المصرفي.

 

انتعاش الريال اليمني بعد تلقي وديعة السعودية.

وقفز الريال اليمني أمام الدولار الأميركي بنحو 15% فور إعلان إيداع ملياري دولار، من السعودية كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لتعزيز الوضعين المالي والاقتصادي في اليمن، ودعم سعر صرف الريال.

وقد ارتفع الريال اليمني في عدن ليسجل الدولار 453 ريالا بعد أن وصل سابقا إلى 520 ريالا في السوق السوداء.

انتعش الريال اليمني وقفز أمام الدولار الامريكي عقب استلام وديعة السعودية حيث وصل إلى 15% فور تلقي الوديعة، وبذلك ارتفع الريال اليمني في عدن ليسجل الدولار الأمريكي نحو 453 ريال يمني بعد أن قد وصل بالسابق إلى 520 ريال في السوق السوداء.

لمزيد من أخبار اقتصاد وأعمال


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.