وزارة البيئة السعودية تتابع حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور وتسجل إصابات جديدة
وزارة البيئة السعودية تتابع حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور وتسجل إصابات جديدة

أشارت بعض الأنباء من الرياض اليوم عن إعلان وزارة البيئة والمياه والزراعة لعدد من العينات التي وصلت للمختبر الخاص بالتشخيص البيطري بالرياض للفحص، فقد أعلنت الوزارة عن وصول عينات مصابة إلى المختبر وصل عددها إلى (2090 عينة) حتى اليوم بدايًة من انتشار فيروس إنفلونزا الطيور.

وزارة البيئة السعودية تتابع حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور وتسجل إصابات جديدة
وزارة البيئة السعودية تتابع حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور وتسجل إصابات جديدة

عدد الإصابات بفيروس إنفلونزا الطيور في المملكة حتى اليوم.

ازداد انتشار فيروس إنفلونزا الطيور بصورة كبيرة بين الطيور في غضون الاربع وعشرين ساعة الماضية في المملكة السعودية العربية، كما تشير البيانات إلى وجود إصابة واحدة في محافظة الأحساء ف أحد الأحواش التقليدية.

 

البيئة تعلن عن مواصلة الإجراءات الأمنية للقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور بالمملكة العربية السعودية.

من جانبها، أكدت وزارة البيئة مواصلة جهودها من خلال الفرق الميدانية المختلفة في محافظات الخرج والرياض والمزاحمية وضرما، للقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور من خلال التطهير واتباع بعض طرق الوقاية وتطبيقها من خلال 4 مشروعات، ويجري العمل الآن على تطهير تلك المحافظات بالكامل بطرق آمنة وسليمة.

وبالنسبة لمحافظة ثادق، فقد أنهت الفرق الميدانية بعض الاجراءات الآمنة للتخلص من الطيور التي تعيش في أحواش تقليدية، كما أتمت إجراءات الوقاية والتطهير، وتقوم بتنفيذ خطة الطوارئ بكل دقة.

الفرق الميدانية تواصل عملها في محافظة الإحساء للقضاء على إنفلونزا الطيور.

بالأضافة إلى الجهود المبذولة، قامت الفرق الميدانية بمواصلة الإجراءات الآمنة في محافظة الإحساء للتخلص من الطيور المصابة بطريقة آمنة في عدد من الاحواش التقليدية الخاصة بتربية الطيور، كذلك أقامت جهود وإجراءات آمنة لفحص المناطق المصابة والمناطق المحيطة التي تم بها اكتشاف الإصابة

وكذلك الامر في منطقة القصيم، حيث واصلت الفرق الميدانية إجراءاتها بشأن تقصي الوباء والتطهير الصحي في المزارع والاستراحات المجاورة للمناطق المصابة.

عدد البلاغات الواردة للبيئة بشأن الإصابة بإنفلونزا الطيور وصلت إلى 810 حالة.

وصل عدد البلاغات المقدمة للبيئة بغرفة الطوارئ إلى 810 بلاغًا واستفسارًا منذ بداية انتشار مرض إنفلونزا الطيور الجديد بالسعودية. وتواصل الحكومة جهودها لنشر التوعية في الاسواق والتجمعات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

لمزيد من الأخبار السعودية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.