تطعيم ضد شلل الأطفال
تطعيم ضد شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن قيامها بحملة قومية جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الفترة من 11 إلى 14-2-2018 لجميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات. وجرعة التطعيم ضد شلل الأطفال هي جرعة تنشيطية ليس لها أي علاقة على الإطلاق بالتطعيمات الإجبارية الدورية للأطفال، وتكون عبارة عن نقطتين فقط في فم الطفل، وإذا تقيأ الطفل أو لفظ التطعيم فيجب إعادة التطعيم مرة أخرى.

تطعيم ضد شلل الأطفال
تطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الاطفال متوفر بجميع المراكز والوحدات الصحية.

وسيكون التطعيم متوفر في الوحدات الصحية والمراكز الحضرية , بالإضافة إلى الفرق الثابتة والمتحركة التي ستجوب الشوارع والقرى من منزل الى منزل , وهو تطعيم مجاني دون مقابل , ويستهدف جميع الأطفال على مستوى الجمهورية .

كذلك أعلنت وزارة الصحة عن أن التطعيم سيكون متوفر بجميع المراكز والوحدات الصحية المختلفة لكل محافظة، وذلك بالإضافة إلى جميع الفرق الثابتة والمتحركة التي تجوب شوارع وحارات القرى والمحافظات من منزل لآخر، ويعتبر التطعيم ضد شلل الأطفال مجاني تمامًا دون أي مقابل لجميع الاطفال في جميع أنحاء الجمهورية.

 

نصائح وتنبيهات للأم قبل التطعيم ضد شلل الأطفال

قبل بدء حملة التطعيم على الأمهات مراعاة عدة أمور منها:

  • أولاً أن تتوخى الحذر جيدًا عند تطعيم طفلها قبل الرضاعة أو بعدها بساعة وذلك لتجنب حدوث قيء للطفل يفقده أثر جرعة التطعيم التى حصل عليها.
  • ثانياً مراعاة ألا تقل المدة بين تطعيم الطفل في الحملة وأي تطعيم آخر بمدة ثلاثة أسابيع.
  • ثالثاً في حالة إن الطفل كان مصاباً بأرتفاع في درجة حرارته أو لديه مشكلة بالجهاز الهضمي أو التهاب رئوي، فيجب استشارة الطبيب لتأجيل الجرعة.

لمزيد من أخبار صحية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.