المؤتمر الجيولوجي
المؤتمر الجيولوجي

افتتح المهندس خالد بن عبدالعزيز وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مساء يوم الاحد بأحد الفنادق الموجودة بجدة نشاطات المؤتمر الدولي الثاني بعنوان “خيراتنا من أرضنا”. وإليكم تفاصيل خبر المؤتمر الجيولوجي.

و شارك عدد من الخبراء المحليين و العالميين في المؤتمر الذي نظمته هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالتعاون مع الجمعية السعودية لعلوم الأرض.

وقال المهندس حسين العتيبي رئيس هيئة المساحة الجيولوجية المكلف، أن المؤتمر يحظي بمشاركة عدد من الباحثين و الخبراء، يتطرقون إلي عدة مجالات منها الزلازل والبراكين وكيفية الحد من تأثيرها والجيولوجيا والطاقة المتجددة والسياحة الجيولوجية والاستثمار فيها و في مجال علوم الارض وذلك من خلال عمل ورش العمل التي سيحتضنها المؤتمر في جلساته.

 

المؤتمر الجيولوجي
المؤتمر الجيولوجي

المؤتمر الجيولوجي أهم التجمعات العلمية.

وأكد أيضا أن المؤتمر من أهم التجمعات العلمية في علوم الأرض على المستوى الدولي، وأنه كذلك يعتبر محطة تواصل لكل الخبراء الجيولوجيين، إذ يضم مجموعة من المتحدثين الدوليين في المجال الجيولوجي والذسن سيزيدون جلساته بأكثر من 200 ورقة عمل من خلال تجاربهم العلمية المختلفة في مجال علم الجيولوجيا.

و سيشهد هذا المؤتمر الكثير من المحاضرات الخاصة على أيدي نخبة من المتحدثين الرئيسيين، وسوف يعرض أيضا أحدث الأفكار و التطورات في شتى علوم الأرض بجميع التخصصات.

نتائج المؤتمر الجيولوجي.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في كلمته، أن المملكة تشهد رحلة تطور وتحول عملاقة، يسير دفتها قائد الوطن ورائد نهضتها، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030.

لمزيد من اقتصاد وأعمال


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.