محمد الخس (1)
محمد الخس (1)

وفاة الشاعر الكويتي محمد الخس صاحب لقب البستان، قام عدد من المغردين بنعي الشاعر الكويتي محمد الخس بعد أن وافته منيته اليوم.

محمد الخس
محمد الخس

تفاصيل نعي الشاعر الكويتي محمد الخس

الشاعر الكويتي محمد الخس صاحب العديد من القصائد الوطنية قد رثاه العديد من المغردين اليوم ذلك لأن قصائده جعلته جديراً باستحقاق لقب البستان وهو اللقب الذي منحه إياه الملك عبد العزيز.

حيث قال أحد المغردين براك البراك: ”  انتقل إلى رحمة الله  العم محمد الخس شاعر الخليج الكبير، البستان اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة”.

كما قال الدكتور نايف العجمي: توفي العم محمد خلف الخس، وسيصلى عليه غدًا الأربعاء التاسعة صباحًا في مقبرة الصليبخات.

نبذة عن الشاعر محمد الخس

يعتبر الخس مدرسة شعرية مستقلة في الخليج ويعتبر حداً فاصلاً بين الموهبة الشعرية الفذة والادعاء وقد روى عطش جيل كامل من أبيات قصائده الغنية بكل المعاني، اسمه كاملاً هو  محمد بن خلف بن مبارك المطيري، كما أنه ورث موهبة الشعر عن والده الشاعر الكبير المعروف خلف الخس ونشأ وترعرع في الصمان.

يذكر أنه ألقى ونظم الشعر في صغره وأنه ألقى قصائد أمام الملك عبد العزيز رحمه الله في الوقت الذي لم يتجاوز عمره ال 15 عام  ولقبه الملك عبد العزيز بالبستان ولازمه لقب البستان حتى وفاته كما انه كان يحظى بمكانة مقربة من عائلة آل سعود والصباح.

وهو من أبرز شعراء الجزيرة العربية، ومع أنه كان لا يقرأ او يكتب إلا أنه تعلم القراءة والكتابة في مكة أكمل تعليمه حتى صف الثالث المتوسط، كما حظى بمكانة واسعة بين الشعراء والعامة الذين تغنوا بقصائده ذات المعاني السلسة والقوافي المنمقة.

 

لمزيد من الأخبار الترفيهية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.