الريتز كارلتون
الريتز كارلتون

107 مليار دولار  هي حصيلة تسويات حملة الفساد التي شنتها الحكومة السعودية، أعلنت الحكومة السعودية أن الحملة التي شنتها من أجل مكافحة الفساد قد آتت أكلها و أنها قد حققت أهدافها الأولية وأثمرت بأكثر من 107 مليارات دولار تم تجميعهم من قبل المتهمين الذين تم إطلاق سراحهم بعد احتجازهم في فندق الرتز كالرتون.

الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

حصيلة حملة مكافحة الفساد التي شنتها الحكومة السعودية

كانت نتائج حصيلة حملة مكافحة الفساد تفوق ما توقعته التقديرات الأولية للحملة والتي كانت تتوقع جمع 100 مليار دولار فقط من موقوفي الرتز كالرتون  الذين تزعم حصولهم عليها بطرق غير مشروعة.

كما يعتقد محللون أن الفائدة الحقيقية التي تعود على الاقتصاد السعودي تكمن في درجة الشفافية في المستقبل  كما تضع معايير تحكم أنظمة التعامل مع المال العام وذلك بعد وقت طويل من التراخي في العقود الحكومية.

كما أنه بعد إجراء التسويات مع رموز حملة مكافحة الفساد انعكس ذلك على ردود أفعال الأوساط الاقتصادية والمالية من خلال البورصة التي ارتفعت أسهمها بالأمس بنسبة 0.83%  معبرة عن ترحيب المتداولين بها بهذه الأنباء.

تصريحات النائب العام السعودي

قال النائب العام السعودي المعجب أن المبالغ التي تم تحصيلها ممن ثبت عليهم إدانة بعض تهم الفساد تعدت ال400 مليار ريال سعودي أي 107 مليار دولار، مضيفا أن هناك 56 شخصا من بين 381  الذين تم إيقافهم على خلفية أحداث حملة مكافحة الفساد شهر نوفمبر الماضي مع انتهاء مرحلة التفاوض معهم لوجود قضايا جنائية تتعلق بهم.

يذكر أن حملة مكافحة الفساد كانت بقيادة ولي العهد السعودي الذي ذكر أن حملة مكافحة الفساد ستطول جميع المشتبه بهم مهما كانت مناصبهم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.