3-عقوبات-تتعرض-لها-إذا-لم-تجدد-هوية" مقيم"
3-عقوبات-تتعرض-لها-إذا-لم-تجدد-هوية" مقيم"

3 عقوبات تتعرض لها إذا لم تجدد هوية” مقيم” .. هكذا أعلنت  المديرية العامة للجوازات في إعلان أصدرته اليوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر يناير لها حيث أكدت على الالتزام بتجديد هوية” مقيم” فور انتهائها و إلا تعرض صاحب الهوية للعقوبات و التي قد تصل إلى حد الترحيل إلى خارج البلاد.

3-عقوبات-تتعرض-لها-إذا-لم-تجدد-هوية" مقيم"
3-عقوبات-تتعرض-لها-إذا-لم-تجدد-هوية” مقيم”

تفاصيل عقوبات عدم تجديد هوية” مقيم”

حددت  المديرية العامة للجوازات العقوبة إلى الغرامة المالية بمبلغ قيمته”500″ ريال في حال عدم تجديد هوية” مقيم” لمرة واحدة، و عند تكرارها للمرة الثانية؛ فإن العقوبة تزداد إلى 1000 ريال أما في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة؛ فإنه يتم تطبيق عقوبة مالية مقدارها ألف ريال سعودي بالإضافة إلى ترحيله إلى خارج البلاد.

التأكد من سريان هوية” مقيم”

يذكر أنه من الممكن التأكد من سريان الهوية عبر موقع إلى منصة “موقع أبشر والمقيم” على الإنترنت.

مما يدفع السادة المقيمين إلى الاهتمام بضرورة تجديد هوية” مقيم” فور انتهائها منعا لتعرضهم للعقوبات المالية أو الترحيل، مستفيدين في ذلك من منصة” موقع أبشر و المقيم” لمتابعة مدة سريان هويتهم و بالتالي تفادي توقيع العقوبات عليهم.

جدير بالذكر أن مصدر الخبر الأصلي هو موقع مزمز، في سياق متصل ذكرت  وزارة الداخلية للأحوال المدنية  أن على مواطني المملكة ضرورة تجديد هويتهم الوطنية قبل 180 يوما من تاريخ انتهائها، كما نشرت توضيحا لتجديد هويات المواطنين بحسب أعمارهم؛ حيث أوضحت أن المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين (15 لـ30 عامًا) تكون هويتهم الوطنية صالحة لمدة 5 أعوام،  أما المواطنين  من سن (31 لـ50 عامًا) تكون هويتهم الوطنية صالحة لـ10 سنوات، و المواطنون من سن (50 عامًا لأكثر) تكون هويتهم الوطنية صالحة لـ20 عامًا.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.