جواسيس
جواسيس

هناك العديد من الشخصيات التي لها دوراً كبيراً في تاريخ الدول، هل ذات يوم قرأت عن الحروب السرية بين الأمم، كانت الدول تتصارع مع بعضها على المعلومات العسكرية ومازالت مستمرة حتى الآن.
بعض الجواسيس التي غيرت من الحروب، وتركوا الباب مفتوح حتى الآن عن بعض التساؤلات التي تدور من وراء الستار بين أجهزة المخابرات الدولية.
مما لا شك فيه أن بعض الدول مثل إسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وروسيا، تدور بينها حروب على اعلي مستوى، منذ بداية الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية والحرب التي نعيشها الأن الحرب الباردة.
واليوم ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف معاً على بعض الشخصيات، مع توضيح آخر هناك بعض الأشخاص لم يتم فتح ملفاتهم حتى الآن وظلت في طي الكتمان تابعوني لمزيد من التفاصيل:

جواسيس
جواسيس

1- كلاوس فوكس:

نتيجة بحث الصور عن 1- كلاوس فوكس:
خبير تقنية القنابل الذرية كلاوس فوكس وهو فيزيائي ألماني، تم إدانة هذا الشخص بتزويد معلومات حساسة حول القنبلة الهيدروجينية والبحوث الذرية للإتحاد السوفيتي، تم القبض عليه في عام 1950، وتم الحكم عليه ب14 سنة، ولد كلاوس فوكس عام 1911، وفي عام 1930 التحق بالجامعة، إنضم كلاوس فوكس فيما بعد للحزب الديمقراطي الإشتراكي.
ثم بعد ذلك للحزب الشيوعي، وكان سبب هروب كلاوس فوكس عام 1933 إلى بريطانيا انضمامه لحزب الشيوعيين، ولأن هتلر كان شرس نحو كل من يعارضه من الشيوعين، في عام 1937 حصل كلاوس فوكس على درجة الدكتوراه في الفيزياء، ثم بدأ رحلته لعالم الجاسوسية بعدما علم أن الإتحاد السوفيتي مهتم بصناعة القنبلة الذرية، قام كلاوس فوكس بالإتصال بهم عن طريق السفارة في لندن، وعرض عليهم خدماته في إفشاء جميع المعلومات الخاصة بمجال الذرة، عام 1988 توفي كلاوس فوكس بألمانيا.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.