أخبار سوق العملات الرقمية ونصائح هامة بخصوص الإستثمار
أخبار سوق العملات الرقمية ونصائح هامة بخصوص الإستثمار

بالحديث عن عالم العملات الرقمية فإن الخسائر الفادحة هي المتحدث الرسمي الآن لسوق العملات الإلكترونية العجيب والغريب، من المعروف في هذا السوق بديهيًا أن شهر مارس من كل عام يشهد انتفاضة ونمو في سوق العملات وما حدث هذا العام كان مخالفاً لكل التوقعات والتكهنات التي أصدرها كبار محللين ومتداولين العملات الرقمية التي تتميز باللامركزية ، ما حدث خلال شهر فبراير ومارس من عام 2018 لا يطلق عليه إلا مسمي (حمام الدم) كما يسميه أغلبية المستخدمين لهذا السوق .

وعندما نذكر هذا السوق يجب ألا نغفل الأب الروحي لجميع العملات وهو البتكوين الذي وصل نهاية العام السابق (2017) إلى 20 ألف دولار متجاوزا كل التوقعات ثم استقر الآن وقت كتابة هذه المقالة إلي 6950$  .

أخبار سوق العملات الرقمية ونصائح هامة بخصوص الإستثمار
أخبار سوق العملات الرقمية ونصائح هامة بخصوص الإستثمار

ما هي أسباب إنهيار سوق العملات الرقمية ؟

بالحديث عن الأسباب الرئيسية لهبوط العملات الرقمية سنجد أن الأخبار هي المتحكم الأساسي فى هبوط وارتفاع هذا السوق مثله مثل سوق الفوركس والبورصة ، اى خبر سئ فى العالم يؤدي بالنهاية إلى هبوط العملات فنجد أن هناك العديد من دول العالم وعلى رأسهم أمريكا يحاربون عالم العملات بشتى الطرق السياسية والإعلامية والاقتصادية ، حيث أعلنت كوريا واليابان والصين وغيرها من الدول محاربتهم لهذا السوق اللامركزي ، واللامركزية تعنى عدم القدرة على التحكم فى سوق العملات الرقمية فهى مبرمجه بنظام تشفيري معقد للغاية يصعب على الدول والمؤسسات مراقبته ، كما أن الحكومة الروسية والمكسيكية أيضا  أعلنت الشهر الماضى تقنين معاملات العملات الرقمية   .

السبب الثانى لإنهيار السوق هو إعلان جوجل و موقع الفيسبوك الإجتماعي عن حظر إعلانات التداول فى العملات الرقمية ويليهما موقع تويتر الذى أعلن مؤخراً حظره لإعلانات التداول مما أدي بدوره إلى إنهيار فى الأسعار وهروب المستثمرين وكبار رجال الأعمال من التداول فى هذا السوق ، السبب الثالث هو محاولة إختراق منصة binance وهى من اكبر منصات التداول حاليا فى السوق كما تم اختراق منصات شهيرة من قبل وبالرغم من تعويض المنصات لأموال المستثمرين إلا ان هذه العملية جعلت العديد من المستثمرين فى قلق شديد خاصة بعد تزايد الهاكر على اختراق المنصات والمحافظ الإلكترونية لذا ننصح دائما بتوخي الحذر الشديد عند التعامل مع المحافظ والمنصات لأن اى عملية بيع وشراء لا يمكن التراجع عنها وبمجرد إرسالك العملات إلى محفظة شخص آخر لا يمكنك ولا يمكن لاى شخص استرجاع العملية التى قمت بها.

نصائح هامة بخصوص الإستثمار في سوق العملات الرقمية

إذا كنت قد إستثمرت أموالك عند ارتفاع السوق فمن الطبيعي أن يدخل قلبك الخوف والهلع كما يحدث للغالبية العظمى من المستثمرين فبالتأكيد تريد البيع الآن خوفا من فقد جميع رأس مالك ولكن خذها نصيحة من خبراء السوق وهى ( لا تبيع عملاتك عند انهيار السوق ) فحتماً ستخسر، عليك بالصبر الآن.

أما إذا كنت تنوي الشراء الآن فهذه فرصة ذهبية كي تشتري وتخزن عملاتك لشهور أو ربما سنوات وبالتالي ستجد ربحاً وفيراً إن شاء الله.

ما هي أفضل العملات للإستثمار بها الآن ؟

ملاحظه :-  انا لست خبير مالي أو خبير فى سوق التداول ولكن هذه وجهة نظري ووجهة نظر الكثير من الخبراء العرب والأجانب لذا القرار فى النهاية يرجع إليك .

مبدئيا السوق الآن فى حاله لا يرثى لها ومن الطبيعي أن تخشى الدخول الآن خوفا من خسارة رأس مالك لذا عليك البحث بنفسك فى هذا السوق ومن ثم أخذ قرارك بالإستثمار أو التداول . فبالحديث عن أفضل العملات للإستثمار والتخزين فالجواب الآن هو صعب الحصول على عملة أو عملتان لتخزينهما فالسوق غامض للغاية الآن والأخبار سيئة جدا ولا أحد يعرف أين سيصل بنا الحال و الواقع كسر جميع توقعات كبار المحللين فى العالم ، لذا أفضل طريقة هي تنويع رأس مالك على 10 عملات إلكترونية.

مثلا إذا كان رأس مالك 1000 دولار يمكنك تقسيمهم على أربع أو خمس عملات .

والآن إليكم أفضل 20 عملة رقمية فى الوقت الحالي :-

ملاحظات :-

1-  هذا الترتيب عشوائى ولا يمكن معرفة ما هى العملة الأقوى لذا وجب عليك التنويع بالإستثمار كما ذكرنا سابقًا.

2- تم اختيار هذه العملات بناءً على معايير معينة مثل قوة العملة وتكنولوجيا العمله وهل تمتلك العملة منتج أم لا وقوة الفريق الخاص بالعملة إلخ .

بالضغط على أى عمله ستذهب إلى موقع https://coinmarketcap.com/ أفضل موقع تعرف منه معلومات عن العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية للعملة والسعر الحالي وعدد العملة والخريطة الخاصة بكل عملة.

وأخيرا سيتم شرح جميع هذه العملات وما هي التكنولوجيا التي وراء هذا العملات في درس قادم إن شاء الله فتابعونا  وقم بحفظ الموقع على متصفحك ليكون مرجع إليك دائماً.


2 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.